اخبار الوطن العربي

القيادة الفلسطينية تتبرأ من مفجر السفارة الايرانية في بيروت

الأحد 24 نوفمبر 2013 – 15:51 بتوقيت غرينتش

قناة العالم

تبرأت القيادة الفلسطينية اليوم الاحد من الارهابي الفلسطيني عدنان موسى محمد الذي نفذ احد التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا السفارة الايرانية في بيروت الثلاثاء الماضي.

وقالت القيادة الفلسطينية: “إن مشاركة فلسطيني في هذا العمل الإجرامي الجبان هو عمل فردي نحن منه براء، ولا يخدم سوى أعداء قضيتنا، وأعداء أمتنا”.

وجددت القيادة إدانتها للعمل الإرهابي الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت، ووقوفها إلى جانب لبنان الشقيق، رئيسا وحكومة وشعبا، في تصديهم للمجموعات الإجرامية، التي لا انتماء دينيا أو وطنيا أو إنسانيا لديها.

كما جددت تعازيها لعائلات الضحايا، ووقوفها في الخطوط الأمامية في الحرب ضد الإرهابيين والتكفيريين الذين يسيئون إلى ديننا الحنيف.

وقال مصدر أمني أمس السبت إن السلطات اللبنانية توصلت إلى أن الارهابي الثاني الذي هاجم السفارة الإيرانية في بيروت الأسبوع الماضي هو فلسطيني على علاقة باحمد الاسير الهارب، وكانت اعلنت يوم الجمعة ان الانتحاري الأول هو رجل لبناني على صلة بجماعات متشددة.

وتبرأت عائلة الارهابي الفلسطيني من فعلة ابنها مؤكدة ان ابنها لم يتصل بها منذ اختفائه، كما استنكرت امه فاطمة كايد العمل الارهابي المنسوب الى ابنها، مشيرة الى انه كان متدينا.

واشار بعض جيران عدنان الى ان منبع تشدده و”غسل الدماغ” الذي خضع له قد يكون جرى في سوريا حيث يرجح انه كان يقاتل في صفوف المعارضة المسلحة.

واستهدف انفجاران السفارة الإيرانية في بيروت يوم الثلاثاء الماضي مما أسفر عن مقتل 24 شخصا من بينهم الملحق الثقافي الإيراني وإصابة 146 آخرين.

وأعلنت كتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة السلفي التكفيري مسؤوليتها عن التفجيرين.

مقالات ذات صلة