اخبار الوطن العربي

لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: اعتصام امام الاونروا في بيروت

بيروت في 28/11/2013

لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: اعتصام امام

الاونروا في بيروت ومطالبة باقرار الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان

بدعوة من الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل، ولمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني اقيم اعتصام في خيمة اعتصام ابناء مخيم نهر البارد امام المقر الرئيسي لوكالة الغوث في بيروت. وشارك في الاعتصام الى جانب اعضاء الائتلاف حشد من ممثلي اللجان الشعبية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في بيروت وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الاجتماعية.

تحدث في الاعتصام ماهر عبدو باسم رابطة ابناء بيروت اكد على تضامن الرابطة وابناء بيروت مع نضال الشعب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية التي قدم الشعبان اللبناني والفلسطيني التضحيات من اجل المحافظة عليها.. مشددا على ضرورة تغيير الدولة اللبنانية لنمط تعاطيها مع الاشقاء الفلسطينيين في لبنان ومنحهم الحقوق الانسانية والاجتماعية.

كلمة ابناء مخيم نهر البارد المعتصمين في الخيمة القاها فادي بدر فاكد ان الامم المتحدة تعلن تضامنها اللفظي مع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بينما في لبنان يقهر اللاجىء الفلسطيني بشكل يومي من خلال الاجراءات التي اتخذتها الاونروا ضد ابناء مخيم البارد، معتبرا ان التضامن لا يستقيم الا باجراءات ميدانية لجهة معالجة السبب الرئيسي في كل المآسي التي يعيشها الشعب الفلسطيني وهو الاحتلال وضرورة اجباره على التسليم بحقوق الشعب الفلسطيني.

كلمة الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل القاها خالد ابو النور فأكد بان التضامن مع الحقوق الفلسطينية يجب ان يترافق ويسند بتضامن فعلي وميداني مع الشعب صاحب هذه الحقوق وعلى مختلف المستويات السياسية والقانونية والاقتصادية، وان الامم المتحدة تبقى مطالبة بتصحيح الخطا التاريخي الذي ارتكبته عام 1948 وهو ما يعني ضرورة المبادرة الى اجراءات ملموسة تنصف الشعب الفلسطيني وتعيد له حقوقه المسلوبة والمنتهكة..

وقال ابو النور: في التضامن ندعو الدولة اللبنانية بمختلف اركانها الى مراعاة الاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا في لبنان والعمل على اقرار حقوقه الانسانية والاجتماعية وفي ذلك دعم فعلي وحقيقي لشعبنا ونضاله واسهام مباشر في توفير مقومات صموده الاجتماعي في مواجهة المشاريع التصفوية.

وفي الختام تلت السيدة سعاد عبد الرحمن نص مذكرة الى الامم المتحدة دعت فيها الى التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له.. كما دعت الى السعي لدى الحكومة اللبنانية من اجل اقرار الحقوق الانسانية خاصة حق العمل وحق التملك.

مقالات ذات صلة