اخبار الوطن العربي

وفد من حماس زار بري وسلام || لتفعيل المصالحة الفلسطينية من جديد

جال وافد حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة عضو المكتب للحركة الدكتور« موسى ابو مرزوق» على رأس وفد قيادي من الحركة على كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام، حيث تباحث الطرفان في مجمل الأوضاع العامة.

وتحدث أبو مرزوق بعد اللقاء قائلاً: “عرضنا خلال اللقاء الأوضاع في المنطقة وخصوصا في لبنان وعلى وجه الخصوص المخيمات الفلسطينية حيث الوضع الأمني غير مستقر جزئيا وقد توافقنا على حل هذه المشاكل من طريق الحوار والبعد عن استخدام السلاح والعنف”، وتابع “كذلك تحدثنا عن مبادرته الكريمة المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية وأكدنا أن هذه المبادرة تؤدي إلى وحدة الصف الفلسطيني ولا بد من تفعيلها من جديد”.

وشددعلى ضرورة تشكيل حكومة فلسطينية من خلال توافق وطني جامع حكومة وحدة وطنية من دون برنامج سياسي، وأضاف “إذا كان من برنامج سياسي مطروح فوثيقة الوفاق الوطني كافية لأن تكون برنامجا سياسيا جامعا حيث وقع عليها الجميع.

وتابع “لا بد أيضا من البحث في كل ملفات المصالحة لأنها كلها تدعم توجه الحكومة السياسي وعلى رأس هذه التوجهات اجتماع المجلس التشريعي والدعوة اليه وكذلك اجتماع الإطار القيادي الموحد والدعوة اليه”.

الأربعاء، 1 تموز، 2015

بيروت، لاجئ نت

مقالات ذات صلة