رياضة عالمية

بيكهام الأعلى دخلاً بين اللاعبين متفوقاً على ميسي ورونالدو

ذكرت مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الفرنسية في عددها الذي يصدر يوم الثلاثاء 19 مارس/آذار، أن النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام المنضم حديثاً إلى باريس سان جيرمان متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، هو الأعلى دخلا في موسم 2012-2013. وبلغ دخل ديفيد بيكهام (37 عاماً)، خلال العام الأخير 36 مليون يورو، متقدماً على أفضل لاعب في السنوات الأربع الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، صاحب المرتبة الثانية بدخل قيمته 35 مليون يورو، ويليهما البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في المرتبة الثالثة برصيد 30 مليون يورو.

ويتوزع دخل بيكهام على 33 مليون يورو من عقود دعاية ورعاة آخرين، و 1.7 مليون كأجر سنوي بمعدل (141 ألف يورو شهرياً) و 1.3 مليون في بند المكافآت. بينما يتوزع دخل ليونيل ميسي على 12.5 مليون يورو كأجر سنوي أي ما يعادل 1.04 مليون شهرياً، إضافة إلى 500 ألف في بند المكافآت و 22 مليونا تحت بند عقود الدعاية ورعاة آخرين. بينما دخل كريستيانو رونالدو فيتوزع على 13 ميلون يورو كأجر سنوي، بمعدل 1.08 مليون في الشهر، و 500 ألف مكافآت، و 16.5 مليون من عقود الدعاية والرعاة الآخرين.

وأصبح بيكهام منذ انضمامه الى صفوف فريق باريس سان جيرمان، اللاعب الأكثر طلبا في مجال الدعاية والإعلان، ليعود من جديد الى قمة اللاعبين الأكثر دخلاً فى العالم، وسبق له احتلال هذا المركز أربع مرات من قبل، الأولى قبل 10 أعوام. أما على صعيد المدربين، فيتقدم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد، برصيد 14 مليون يورو سنوياً على الإيطاليين كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جرمان (12 مليون)، ومارتشيلو ليبي مدرب شينخوا شنغهاي الصيني (11 مليون).

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة