المقالات

سمعنا طحنا .. ولم نرى طحينا… يا اخ نبيل شعث…!!

لقد كتبنا قبل أيام حول ما قآله الأخ نبيل شعث قبل أيام معدودة بأنهم سيذهبون إلى التوقيع على معاهدة روما والإنضمام إلى محكمة الجنيات الدولية لملاحقة الجناة الصهاينة محاكمتهم على الجرائم بحق أطفالنا في غزة …!!

وقال ذلك على الفضائيات .. بالصوت والصورة.. وقلنا عن ذلك بأنه كلام طيب واعربنا عن دهشتنا آنذاك لماذا هذا الانتظار لفعل ذلك لغاية اللحظة…؟!

وما الذي يمنعهم عن ذلك …؟!

وخرجت أصوات مخلصة من ابناء شعبنا تقول:

“بكفي ضحك علينا …أيام مرت على قرار القيادة الفلسطينية في رام الله توقيع اتفاقية روما وحتى الآن لم يوقع القرار… شو بدها مافي حبر في قلم الرئيس.. بدنا نوقعه بالأحمر ولا 1600 شهيد و 8000 جريح مش كفايه واذا مش قادر توصل غزه خوذ نقطة دم بتكفي للتوقيع من الجرحى اللي وصلو أو من شهدا الضفة وجرحاها دمنا واحد ما بفرق بس وقع”

يا أيتها السلطة.. يا منظمة التحرير.. يا فصائل .. يا من صدعتم رؤوسنا على الفضائيات بالعنتريات.. كفي وعودا فارغة .. فإن لم تكونوا على قدر الكلام فاصمتوا..!!

وإن أردتم الكلام فعليكم بعد اليوم أن تقولوا لنا متى بالضبط تريدون التوقيع على اتفاق روما لتأسيس محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب….؟!

المطلوب منكم هو التوقيع بأقصى سرعة.. وقعوا فقط للجم الوحش نتنياهو.. فما إقدام نتنياهو على الإستمرار بجرائمه .. إلا لأنه مطمئن لعدم ذهابكم للتوقيع …!!

هددتهم بالتوقيع مرارا … وأكد على ذلك نبيل شعث شخصيا بصفته عضو لجنة مركزية .. كما فعلها غيره …!!

ولم توفوا بوعودكم .. شعبكم ما زال يذبح في غزة …!!

سمعنا طحنا .. ولم نرى طحينا…!!

صارحوا شعبنا بحقيقة عدم توقيعكم.. وكفوا عن إدخالنا بالحائط…!!

د.احمد محيسن – برلين

مقالات ذات صلة