شؤون فلسطينية

اتحاد نقابات المحامين يحمل أركان العدالة الدولية المسؤولية عن حياة الأسرى

حمل رئيس الاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين الفلسطينيين، أيمن أبو عيشة، أركان العدالة الدولية بكافة مؤسساتها، المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا الابطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أبو عيشة، خلال وقفة تضامنية مع الأسرى، نظمها الاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين الإطار النقابي لـ حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، دعم المحامين لإضراب الأسرى الأبطال من أجل تحقيق مطالبهم العادلة التي كفلتها كافة القوانين الدولي والإنسانية وجميع اتفاقات جنيف الأربعة.

وأوضح أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال هي قضية مركزية تشكل اجماع وطني بين كافة مكونات الشعب الفلسطيني.

وطالب الاتحاد الإسلامي، الجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد اجتماع خاص لمناقشة أوضاع الاسرى في سجون وتشكيل لجنة تحقيق دولية تحت رعاية الأمم المتحدة.

فيما ناشد الاتحاد، كافة الأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف الأربعة، للانعقاد العاجل من أجل إلزام الاحتلال بتطبيق بنود الاتفاقيات التي وقعت عليها إسرائيل بشأن الأسرى الفلسطينيين، داعياً جميع دول الأعضاء في الاتفاقيات لموائمة قوانينها وملاحقة المجرمين.

كما طالب الاتحاد الإسلامي، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكافة الاتحادات الإسلامية لمخاطبة الأمم المتحدة ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق القانون الدولي والإنساني.

من جهته، أكد ياسر صالح، مسؤول الدائرة الإعلامية في مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء، أن المعركة التي يخوضها الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال هي معركة قانونية.

وأشاد صالح بجميع الفعاليات الداعمة للأسرى الأبطال في إضرابهم عن الطعام قائلاً: نحن نحاول من خلال الفعاليات والوقفات التضامنية أن نوضح للعالم ولجميع المؤسسات الحقوقية الدولية والعربية بأن الاحتلال الإسرائيلي يدير ظهره لكافة القوانين المتفق عليها دولياً وانسانياً.

وأوضح أن الاحتلال ينتهك القانون وينتهك الإنسانية في تعامله مع الأسرى العزل، مطالباً المحامون بتفعيل قضية الأسرى في المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة