أخبار الجاليات العربية

وفد الجمعية الطبية الالمانية العربية يختتم زيارته الى فلسطين

رام الله – دنيا الوطن

وصل الى فلسطين كبير جراحي الاعصاب العالمي البروفسور فوغل واجرى عمليات في سرطانات الدماغ والعمود الفقري وغيرها.

وصرح الدكتور علي معروف رئيس الجمعية انه خلال هذه الزيارة لمدة اسبوعين تم معاينة مئات المرضى بالاضافة الى العمليات الجراحية , وتم ضمن برنامج جديد مكثف لزيارات المشافي والجامعات.

واردف الدكتور معروف ان الزيارة القادمة والتي تم الاتفاق والتنسيق لها مع وزارة الصحة الفلسطينية وجامعة بير زيت . حيث ستلقى محاضرات طبية وعلمية في عدة جامعات فلسطينية وفي كلية التمريض في جامعة بير زيت. وسيقوم البروفسور بوسي المشهور عالميا في معالجة الجلطات الدماغية بمرافقة البروفسور طارق الزعين استاذ الجراحة العصبية في جامعة بغداد سابقا .

كما وصرح الدكتور معروف باننا قد حصلنا على جهاز طبي متطور جدا لمعالجة الاورام الجلدية وغيرها , ويقدر ثمنه حوالي 65 الف يورو سيصل الى مشفى المقاصد الاسلامية في القدس , ويجري التنسيق بذلك مع الدكتور هيثم الحسن رئيس قسم جراحة الاوعية الدموية في المشفى.

واكدت الهيئة الادارية للجمعية بعد اجتماعها الاخير بان الجمعية قد وضعت خطة للعمل على عقد مؤتمر طبي ـ علمي في قطاع غزة , علاوة على معالجة المرضى هناك واجراء عمليات جراحية لهم وذلك في شهر نوفمبر من هذا العام .

واخيرا وجه الدكتور معروف كلمة ختامية الى ابناء شعبنا الفلسطيني بقوله : كلما اشتد الحصار على ابناء شعبنا الفلسطيني ستزداد ارادتنا وعزيمتنا كعرب وفلسطينين والاصدقاء الالمان لتكثيف زياراتنا للوطن لتخفيف الالام عن ابنائنا واهلنا في كل فلسطين …

مقالات ذات صلة