اخبار مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

اقامت حركة فتح في منطقة الشمال مهرجانا جماهيريا احياءً لذكرى معركة الكرامة البطولية ويوم الارض المجيد، وذلك يوم الخميس 26/3/2015 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.

حضره ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية وفعاليات ومخاتير من الجوار اللبناني وحشد من ابناء مخيمات الشمال ومدينة طرابلس .

بداية كانت تلاوة عطرة من ايات الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ ابوعثمان .

ثم كانت كلمة لعضو المكتب السياسي في الحزب الشيوني اللبناني محمود خليل حيث اشار الى ذرة الاعتداء الامبريالي الصهيوني في منطقتنا العربية حيث اصبحت الجيوش المختلفة جاثمة على ارضنا بمسميات مختلفة .

واضاف بن هناك مخاض عسير تعيشه المنطقة العربية .

اما الاستاذ عبد الناصر المصري عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني حيث اكد بان التحديات التي تتعرض لها الامة اليوم هي الاخطر على الاطلاق، ففي فلسطين استمرار للتهويد ، وبناء المستوطنات في القدس والضفة، واعتداءات على الاقصى، وتمسك بمشروع يهودية الدولة، وفي الاقطار العربية مشاريع تجزئة وتقسيم ودماء تسيل في كل مكان وهدر لطاقات لامة البشرية والمادية والعسكرية.

واكد المصري بانه من غير المقبول ان تمارس بعض الانظمة العربية ضغوط على السلطة الفلسطينية لدفعها للعودة الى المفاوضات مع العدو، بل عليها ان تتضامن مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل السياسية والمادية وان تعزز وحدته وان تكسر الحصار عن غزة وتشجع على اطلاق انتفاضة شعبية جديدة للرد على الغطرسة الصهيونية.

اما السيد ابو اللواء القيادي في حركة الجهاد الاسلامي اعتبر بان معركة الكرامة التي خاضتها حركة فتح حفظت المقاومة الفلسطينية من الاستئصال، وبأن يوم الارض هو جزء مفصلي وجامع في تاريخ الشعب الفلسطيني لأن الجماهير الفلسطينية في الداخل توحدة لحماية التراب الفلسطيني وانصهرت مع المقاومة.

واكد بأنه لا غنى عن الحوار الهادئ والجدي لحل كل الملفات العالقة والتأكيد على استمرار المقاومة وخدمة ابناء شعبنا في مواجهة كل المشاريع التي من شأنها تصفية القضية الفلسطينية.

اما السيد احمد الكحلاوي عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي ورئيس لجنة الدفاع عن فلسطين في تونس فأكد بأن المؤامرة على الامة العربية بدأت منذ اتفاقية سايكس بيكو واستمرت اليوم في اوجه مختلفة وتحت مسميات عديدة طائفية ومذهبية، وكل ذلك يهدف الى تقسيم وتفتيت الامة.

واضاف بأننا في حاجة الى المقاومة لدحر الاحتلال وتحرير فلسطين التي تسكن قلوب كل العرب والمسلمين.

السيد معن بشور رئيس المنتدى القومي العربي قال نحن اليوم نلجئ الى فلسطين كي توحدنا وتحررنا وحين تحررنا فلسطين قد نسهم في تحريرها .

وحيا بشور حركة فتح على اصرارها في الاحتفاء والاحتفال بيوم الارض ومعركة الكرامة ، واعتبر ان هناك جزء كبير من النضال هو للدفاع عن ذاكرتنا، وانا اذكر تماماً يوم استيقظنا على خبر قصف طائرات الاحتلال لمقاتلي حركة فتح في بلدة الكرامة ولكننا نمنا على اعلام النصر ، وها هي الكرامة تتكرر في مواجهات المقاومين في فلسطين ولبنان والارن وسوريا ، وهذه الكرامة لن تنتهي طالما هناك طفل فلسطيني.

واشار بشور الى ان المصالحة الفلسطينية لن تقوم في كواليس القيادات وانما ستنطلق من بين الشعب الفلسطيني في وحدة شباب القدس المدافعين عن المقدسات ومن عند اهالي الخطر الاخضر ومخيمات لبنان حيث اتفقت الفصائل على اعتبار امن مخيمات لبنان من مخيمات لبنان.

وتسآل بشور عن اعمار مخيم البارد والحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان.

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض حيث قال يطل علينا شهر اذار بمناسباته العديدة فيه يوم المرأة والمعلم وفيه صنعت حركة فتح اسطورة نضالية حين اخترقت دلال وشبابها البحر فاقامت دولة فلسطين على شواطئ حيفا.

وتصديها لقطعان جيش الاحتلال الصهيوني وهزمته في معركة الكرامة البطولية التي اعادت الكرامة للامة العربية التي سلبت منها في هزيمة حزيران 67.

واضاف فياض بان يوم الأرض شكل معلماً بارزاً في التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني باعتباره اليوم الذي أعلن فيه الفلسطينيون تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم، بهويتهم الوطنية والقومية وحقهم في الدفاع عن وجودهم.

واكد فياض بانه بات المطلوب اليوم من كل الفصائل الفلسطينية وضع استراتيجية لتوحيد الجهود بإتجاه المصلحة الوطنية العليا لشعبنا وذلك من خلال تفعيل المقاومة الشعبية بكافة اشكالها في القدس والضفة الغربية لتكبيد الاحتلال تكلفة احتلاله للارض الفلسطينية.

واكد على ضرورة الاستمرار في المعركة السياسية والدبلوماسية التي يقودها الرئيس ابو مازن والتي حققت العديد من الانجازات ليس اخرها اعتراف مجلس الشيوخ البريطاني بالدولة الفلسطينية

واشاد فياض بقرارات المجلس المركزي الاخيرة ومنها التأكيد على المصالحة لتحصين مشروعنا الوطني وتشكيل وفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للذهاب الى غزة لانهاء الانقسام كما طالب بالافراج عن الاسرى ووقف الاستيطان و وقف التنسيق الامني بجميع اشكاله وقد تم تكليف لجنة من اللجنة التنفيذية لوضع اليات تنفيذ القرارات.

واكد فياض على ان زيارة رئيس الحكومة رامي الحمدلله بتكليف من الرئيس ابو مازن من اجل العمل على حل مشكلة الموظفين في الدوائر الحكومية

واعادة الاعمار لما هدمته الة الحرب الصهيونية لقطاع غزة و العمل على تسليم المعابر لحرس الرئاسة لتسهيل دخول مواد الاعمار.

واشار فياض الى ان مأساة حقيقية يعيشها اهلنا في مخيمات سورية قتلاً واعتقالاً وتشريداً واخر هذه المآسي استشهاد سبعة عشر فتاة من بناتنا اللواتي كن معتقلات في ما يسمى سجن فلسطين، وطالب بتشكيل لجنة تحقيق لاظهار اسباب وفاة بناتنا.

وطالب فياض الاطراف المختلفة في سوريا الى التعاطي الايجابي مع محاولات منظمة التحرير لفك الحصار عن مخيم اليرموك وتجنيب باقي مخيماتنا واهلنا وعدم الزج بهم في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل وهي بعيدة كل البعد عن مشروعنا الوطني.

واكد فياض على ان امن المخيمات هو جزء لا يتجزء من امن لبنان ، ودعا الى تعميم القوة الامنية المشتركة التي انطلقت من مخيم عين الحلوة وتمددت الى مخيم المية ومية ان تعمم على كل المخيمات في لبنان لحمايتها وحفظ امنها.

وطالب فياض الحكومة اللبنانية الضغط على الاونروا من اجل الاسراع في عمار مخيم نهر البارد والاستمرار في خطة الطوارئ لحين الانتهاء من الاعمار.

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض بمهرجان جماهيري في مخيم البداوي

مقالات ذات صلة