روسيا تتهم واشنطن بفرض سبل بديلة لتسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي

اتهمت روسيا، مساء الثلاثاء، الإدارة الأمريكية بمحاولة فرض سبل بديلة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بعيدا عن حل الدولتين، معربة عن إدانتها للمبادرة الأمريكية لعقد ورشة العمل “السلام من أجل الازدهار” في البحرين.

ووفقا لوكالة “روسيا اليوم”، فإن الخارجية الروسية، أكدت في بيان أصدرته الثلاثاء أن واشطن تنوي أن تنظم في البحرين، يومي 25 و26 يونيو المقبل، ورشة عمل معنونة باسم السلام من أجل الازدهار، يمكن أن يتم خلالها الإعلان عن الجانب الاقتصادي مما يعرف بصفقة القرن الخاصة بتسوية قضية الشرق الأوسط.

وأضاف البيان “تخطط الولايات المتحدة، على ما يبدو، لتعبئة مبالغ مالية كبيرة، بما في ذلك عن طريق التبرعات، من أجل تحقيق مشروعات استثمارية واسعة النطاق يزعم أنها تستهدف تحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين المقيمين في فلسطين ذاتها وكذلك في الأردن ومصر ولبنان وسوريا”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى رفض القيادة الفلسطينية القطعي للمشاركة في هذا المشروع، مبينة أن منظمة التحرير الفلسطينية لم تمنح أي جهة حقوقها الاستثنائية في اتخاذ القرارات المصيرية حول تحقيق الطموحات القومية الفلسطينية.

وأشارت روسيا في بيانها إلى أن “السعي الدؤوب إلى تبديل مهمة تحقيق حل سياسي شامل بحزمة من المكافآت الاقتصادية، وتمييع مبدأ إقامة دولتين للشعبين، يثير قلقا عميقا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق