شؤون فلسطينية

الرئاسة الفلسطينية تكشف هدف ورشة المنامة

جددت الرئاسة الفلسطينية، الخميس، مهاجمة مؤتمر المنامة، المزمع عقده في العاصمة البحرينية برعاية الإدارة الأمريكية، الأسبوع المقبل، معتبرة أنه خطأ استراتيجي.

ووفقا لما نشرته الوكالة الرسمية وفا، فإن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، شدد على أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو تجنب الوصول إلى حلول سياسية للصراع

الفلسطيني الإسرائيلي، مبينا أنها طُرحت مرارا تحت عنوان السلام الاقتصادي، وفشلت، الأمر الذي أدى إلى كوارث وحروب لم تتوقف حتى الآن.

وحذر أبو ردينة، من تطبيع مجاني بين الاحتلال والدول العربية، نتيجة الخطوات التي تأتي تحت عناوين مضللة، قبل تنفيذ مبادرة السلام العربية القائمة على أساس الانسحاب الإسرائيلي من الاراضي العربية المحتلة كخطوة أولى.

وأشار إلى أن مثل هذه الخطوات الاستفزازية، ستُحدث توترا إضافيا في منطقة مشتعلة أصلا وسط مناخات متوترة، محذرا من أنها ربما تؤسس إلى نقطة اللاعودة لكثير من الامور.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، قد أكد في وقت سابق أن إن مؤتمر المنامة سيولد ميتا، مبينا أن هذا المؤتمر هزيل التمثيل ساذج البرنامج مخرجاته عقيمة. وفق تعبيره.

كما أعلنت القيادة الفلسطينية في وقت سابق مقاطعتها لمؤتمر المنامة، الذي تعرض الإدارة الأمريكية خلاله الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا بصفقة القرن.

المصدر : الأناضول

مقالات ذات صلة