أخبار الجاليات العربية

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يزور جرحى قطاع غزة في اسطنبول ويتفقد أوضاعهم

زار وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أمس الأحد 15-12-2019، جرحى قطاع غزة، الذي يتم معالجتهم في مدينة إسطنبول التركية، بهدف تفقد أوضاعهم.

وقال زياد العالول المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، “نحن نشعر بالفخر والعزة والكرامة، لحضورنا هنا معكم، فدوركم عظيم وجراحكم علامة عزة وفخر لكم ولفلسطين، وهي علامة عزة هذا الشعب وكرامته”.

وأضاف العالول في كلمته أثناء الزيارة، ” أنتم يا من تقفون في الصفوف الأولى للدفاع عن حقوقنا شعبنا وأمتنا، في القدس وغزة والضفة والداخل، هو شرف كبير لكم، وعطائكم وجهودكم وجراحكم تمنح أبناء شعبكم وأمتكم وتمنحنا من فلسطينيي الخارج القوة والفخر”

وتابع العالول: ” دورنا بكل تواضع لا يساوي شي مما تقدمونه من دم وروح، إلا أننا نحاول في الخارج أن نوصل صوتكم للعالم، والدفاع عنكم في المحافل الدولية و نسعى لتقديم الدعم والمساعدات لكم”.

واردف قائلا : “نحن لن نخذلكم وشعبكم في الخارج لم ينسى فلسطين ولا يزال متمسك بهويته، و هم يفتخرون بكم، وكلنا أمل أن هذا الكيان في عمره الأخير”.

من جانبهم رحب الجرحى بوفد المؤتمر الشعبي مثمنين هذه الزيارة، ودعوا المؤتمر الشعبي إلى بذل الجهود فيما يتعلق بكسر الحصار الصهيوني على قطاع غزة.

وضم وفد المؤتمر، زياد العالول، د. أحمد محيسن ( برلين) ، د. أحمد سعيد نوفل (الأردن)، والمهندس لؤي بهدر (قطر) أعضاء من الأمانة العامة، والاستاذة نسرين عودة ( الأردن) رئيسة رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج، وفريق المؤتمر المقيم في إسطنبول.

مقالات ذات صلة