أخبار الجاليات العربية

هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين تّستنكر وتُدين الدعوة التّطبيعيّة المُعلَنة بين صربيا وكوسوفو مع دولة الإحتلال

برلين / يوم الخميس الموافق 10/09/2020

هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين تَستنكر وتُدين الدّعوة التّطبيعيّة بين صربيا وكوسوفو مع دولة الإحتلال الإسرائيلي.

إنّنا في هيئة المؤسّسات والجمعيات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين .. كما وأبناء شعبنا الفلسطيني .. وأبناء أمّتنا العربيّة والإسلاميّة .. نَستنكر ونُدين ما جاء في إعلان الرّئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة الموافق 04/09/2020 بأنّ “كوسوفو ذات الأغلبية المسلمة قرّرت التّطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلي وإقامة علاقات دبلوماسية وقريبا دول عربية وإسلامية ستقوم بالمثل” .. وكذلك فقد تعهّدت صربيا بنقل سفارتها لمدينة القدس المحتلّة بالتّوازي مع اتّفاق كوسوفو ودولة الإحتلال الإسرائيلي على تطبيع العلاقات وإقامة روابط دبلوماسية.

إنّ أبناء شعبنا الفلسطيني في كلّ أماكن تواجده .. يعتبرون هذا التّطبيع بين صربيا وكوسوفو ودولة الإحتلال .. دعماً لاستمرار الإحتلال ومواصلة عدوانه على فلسطين وشعبها .. وهو تخلّ عن الواجب الإنساني وقيم الدّيمقراطية الّتي ينادون بها ..

إنّ شعبنا الفلسطيني يُراهن على الشّعوب في كوسوفو وصربيا في رفضهم لهذه الخطوات والتّصدّي لها .. كما ويُراهن شعبنا على رفض غالبيّة الشّعب الكوسوفي المُسلم لإعلان الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب بتطبيع العلاقات بين كوسوفو والإحتلال الإسرائيلي .. ويُثمّن شعبنا موقف أحزاب المُعارضة الكوسوفية الّتي أعلنت مُباشَرة رفضها التّطبيع مع المُحتلّ لفلسطين ..

كما وتُثَمّن هيئة المؤسّسات والجمعيّات الإتّحاد الأوروبي والمفوضيّة الأوروبيّة على موقفها .. حيث اعتبرت خطوة كوسوفو وصربيا افتتاح سفارات في مدينة القدس لدى دولة الإحتلال الإسرائيلي خطوة دبلوماسية مؤسفة ومثيرة للشكوك ..

هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين

الأمانة العامة / برلين في 10/09/2020

مقالات ذات صلة