أخبار الجاليات العربية

وفد من لجنة العمل الوطني والمؤسسات الفلسطينية في برلين يقدمون التعازي بالامير صباح احمد الجابر الصباح

قدم وفد من لجنة العمل الوطني الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية في برلين ، التعازي للسفير الكويتي نجيب البدر في جمهورية المانيا الاتحادية بوفاة الامير صباح احمد الجابر الصباح.

وأعرب الوفد عن بالغ حزنه وتعازيه الحارة للشعب الكويتي الشقيق وقيادته؛ لرحيل الامير صباح احمد الصباح، مؤكدةً على عمق العلاقة التاريخية المتينة بين الشعبين الفلسطيني والكويتي الشقيق.

كما أكد الوفد أن الأمة العربية والاسلامية قد فقدت الامير صباح احمد الصباح ودوره في خدمة قضايا الحق والعدل في العالم العربي، مشيدا بشخصيته الوطنية وتكريس حياته لأجل رفعة شعبه ووطنه.

واكد الوفد ان شعبنا الفلسطيني، واشقائنا بالكويت ، وكل الأحرار والشرفاء في العالم، سيفتقدون برحيل الامير مناضلا عريقا كرس حياته في الدفاع عن قضايا الامة العربية والعمل على وحدتها ونبذ الخلافات فيما بينها.

وقدم الوفد رسالة الى حكومة الكويت موكدة على مواقف الامير الراحل ومساندته للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في كافة المحافل، منوهةً في الوقت ذاته، إلى الاحترام الذي يكنه شعبنا للكويت شعباً وقيادة لمواقفه الدائمة تجاه قضية شعبنا الفلسطيني بما في ذلك رفض صفقة القرن وما نجم عنها من اعتراف امريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال واتفاقات للتطبيع بين بعض الدول العربية واسرائيل، واتخذ في هذا المجال مواقف مشرفة يشهد لها القاصي والداني.

واكد الوفد على ايمانه التام بان الامير نايف الاحمد الصباح سيواصل المسيرة على خطى الراحل الصباح الاحمد في خدمة قضايا الامة العربية والاسلاميه.

كما قام الوفد بكتابة سطور في سجل المعزين أشارت فيها إلى مواساة الشعب الفلسطيني في برلين لاشقائهم في الكويت وشعورهم الانساني النبيل والصادق تجاه الشعب الكويتي الشقيق لهذا المصاب الأليم.

مقالات ذات صلة