أخبار الجاليات العربية

وقفة تضامنية في برلين وإضاءة الشموع تخليدا لأرواح شهداء فلسطين ..

برلين يوم الجمعة الموافق 12.08.2022

نظمت هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين ولجنة العمل الوطني يوم الجمعة الموافق 12.08.2022 وقفة جماهيرية تضامنية أضيئت فيها الشموع تخليدا لأرواح شهداء فلسطين ..

خرج أبناء الشعب الفلسطيني والعربي ومناصري القضية الفلسطينية في برلين .. في وقفة جماهيرية تندد بالعدوان الهمجي المستمر على شعبنا في قطاع غزّة العزّة الأبيّة الصّامدة وفي القدس والمسجد الأقصى والضفة المحتلة الأبية وتدين أيضا الإعدامات والجرائم التي ترتكبها دولة الإحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة وفي القدس والمسجد الأقصى المبارك …

وكان العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي شُن يوم الجمعة الموافق 05.08 قد أسفر عن استشهاد 49 فلسطينيًا من بينهم 17 طفلًا و4 سيدات و360 إصابة بجراح مختلفة. بالإضافة إلى تدمير الأبنية السكنية على قاطنيها الآمنين..

وقد طالب المحتشدون في برلين وهم يستذكرون شهداء شعبنا الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي بموقف واضح يُدين الإحتلال على جرائمه.. وبذل المزيد من الجهد والضّغط لوقف سياسته العدوانيّة التي لم تتوقف في فلسطين ..

كما وأكّد المعتصمون في برلين على أن ما يجري في غزّة والضفة والقدس من عدوان .. إنّما هو حلقة من مسلسل الإعتداءات العدوانيّة المستمرّة على شعبنا .. وهم يواجهون أسلحة الدّمار بأجسادهم العارية في ظل صمت دولي مستهجن.

وقال المتظاهرون في برلين .. إنّ هذا المسلسل العدواني يأتي ضمن هروب الإحتلال في تصدير أزماتهم الداخلية ليكون الدم الفلسطيني ثمن حملاتهم الإنتخابية ..

و وضح المتظاهرون في برلين بأن إحتجاج المجتمع الدولي وساسة الدّول الّتي تدّعي الدّيمقراطيّة على إجرام دولة الكيان المغتصب.. لم يعد كافيا لوقف ممارسات وعدوان الإحتلال على الشعب الفلسطيني..

وأعرب المُتظاهرون في برلين عن سخطهم من مُمارسات الإحتلال الذّي يستكمل حرب الإبادة لأهلنا في غزّة والسيطرة على مزيد من الأراضي في الضفة .. إستمرارا للحرب التدميريّة الّتي يشنّها جيش الإحتلال الإسرائيلي الإرهابي .. بسلاح الحصار والتجويع .. ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني .. بإستخدام كلّ الوسائل وكلّ أنواع أسلحة البطش الحربيّة التّدميريّة المتطوّرة .. بقصف قطاع غزّة بالصّواريخ المدمّرة … في حرب مفتوحة دون هوادة … مما تسبّب في سقوط الشّهداء والجرحى … من بينهم العديد من الأطفال والنّساء.

وقالوا أيضا إن العالم بكلّ شرائعه مُطالب اليوم بالعمل على وقف كل الأعمال العسكريّة الإجرامية البربريّة ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل في غزّة الباسلة والقدس الأبيّة ومدن الضفة المحتلة .. هذا الشعب الفلسطيني الّذي يُدافع عن قيمه ومبادئه وأرضه وعرضه ومقدّساته .. بقوة وصمود منقطع النّظير … في مواجهة هذا الإرهاب العسكري المنظّم لدولة الإحتلال.

وطالب المتظاهرون في برلين، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وحملوا اليافطات التي تدين العدوان وتظهر صور الدمار وكذلك صور ضحايا العدوان كما أضاؤوا الشّموع تخليدا لأرواح الشهداء، لنقل صور معاناة شعبنا جرآء العدوان من المحتل .. وطالبوا الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي بعدم السكوت على جرائم الإحتلال الذي يعاني منها الفلسطينيون .. وبمنع دولة الإحتلال من السماح لقطعان المستوطنين باستمرارهم في إجتياح المسجد الأقصى بحماية جيش الإحتلال وأجهزته العدوانية وكذلك عدم السماح للإحتلال بإجراء أي تغيير في وضع الحرم الشريف والمسجد الأقصى المبارك …

المجد للشهداء والحرية للأسرى والشفاء للجرحى وعاشت فلسطين

مقالات ذات صلة