شؤون فلسطينية

الأسرى بصدد اتخاذ خطوات تكتيكية.. إدارة سجون الاحتلال تماطل في إجراءات علاج الأسير المفكّر وليد دقة

الأحد 08 يناير 2023
فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الأحد، فيما يتعلق بالأسير المريض المفكّر وليد دقة، والذي بحاجة لزراعة نخاع شوكي، إنّ “إدارة السجون كعادتها تماطل في هذه الإجراءات التي تستغرق وقتًا طويلاً.

وأكَّد فارس في تصريحٍ له، على “ضرورة ممارسة الضغوطات لقطع الطريق على الاحتلال”.

وفي سياقٍ آخر، شدّد فارس على أنّ “الحركة الأسيرة بصدد اتخاذ خطوات تكتيكيّة، إذا ما أصدرت إدارة السجون تعليمات مباشرة للنيل منهم، وصولاً لخطة التمرّد على قوانين الاحتلال في الخامس والعشرين من شهر آذار المقبل”.

كما أشار إلى احتمالية خوض الأسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بداية شهر رمضان المقبل.

وقبل أيّام، أكّد نادي الأسير، أنّ “الأسرى وفي كافة السّجون، أعلنوا حالة التعبئة الشّاملة، استعدادًا لمواجهة واسعة، ضد الإجراءات التي تنوي حكومة الاحتلال الصهيوني فرضها، والتّصعيد من عمليات القمع، والتّنكيل بحقّهم”.

ولفت النادي إلى أنّ “ما يسمى وزير الأمن القومي الصهيوني المدعو ايتمار بن غفير الذي قام بزيارة الأقسام الجديدة في سجن “نفحة”؛ لبث مزيدٍ من التهديدات، لذلك عليه أنّ يسأل من سبقوه من وزراء، ولوحوا على مدار عقود في فرض أقصى أنواع الإجراءات بحقّ الأسرى، كيف كان مصير إجراءاتهم، وكيف تمكّن الأسرى على مدار هذه العقود من مراكمة تجربة نضالية واسعة، حتّى مع تطور الماكنة التي حاولت منظومة السّجن فرضها”.

مقالات ذات صلة