أخبار الجاليات العربية

اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا يعرب عن تضامنه المطلق مع المطران عطا الله حنا

نعرب في اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا عن تضامننا المطلق مع المطران عطا الله حنا، مطران فلسطين والقدس والثوابت الوطنية والقومية.

نرى في قرار البطركية نقل المطران الى عكا بمثابة نفي وإبعاد للمطران عن القدس عاصمة فلسطين المحتلة. كما نؤكد أن قرار إبعاد المطران عطالله حنا عن القدس والضفة مقصود وتم مع سبق الإصرار وربما عقاباً له على مواقفه القومية والوطنية المشرفة وعلى وقوفه ضد باعة ممتلكات الكنيسة للكيان الغاصب.

إن هذا القرار الظالم بحق مطراننا الأبيّ يجيء لثنيه عن مواقفه الوطنية والعروبية الصلبة والمحترمة والتي تشكل إحراجاً كبيراً للمطبعين وللمستسلمين من الفلسطينيين والعرب. كما أنه ليس سراً إن قلنا إن المؤامرات على المطران متواصلة ولم تتوقف من قبل أعداء العروبة وتعريب الكنيسة وباعة ممتلكاتها للعدو، ومن قبل الذين لا يعجبهم انحيازه لثوابت شعب فلسطين وللعروبة. عملية نفي وإبعاد المطران عطا الله حنا عن القدس بحجة النقل الى عكا، رغم كل ترحاب أهلنا وشعبنا به هناك وفي كل فلسطين المحتلة شيء مؤلم ومخجل ومحزن. نعتقد بأن القدس والضفة وشعبنا وقضيتنا يحتاجون هذا الصوت القومي العربي المسيحي في عاصمة فلسطين وليس في مدينة عكا التي تحب المطران ويحبها. لذلك المطلوب حملة ضاغطة على الجهات الرسمية الأردنية والفلسطينية الكنسية وفي البطركية من أجل إبطال هذا القرار الخطير.

نحن في اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في اوروبا ندعو كل الفصائل والقوى والاحزاب والحركات والمؤسسات والمراكز والشخصيات الفلسطينية الفاعلة،للوقوف صفاً واحداً خلف المطران وضد قرار البطركية… ونطالبهم جميعاً ومعهم أتباع البطركية في بلادنا وشرقنا العربي وبالذات أتباع البطركية في فلسطين المحتلة بتوجيه الرسائل للجهات التي إتخذت قرار النفي، من أجل إلغاء قرارها والابقاء على المطران الثابت على الثوابت في مكانه الطبيعي بالقدس والضفة.

تحية لمطران شعب فلسطين ونضاله العادل
اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في اوروبا

١٨-٧-٢٠٢٣

مقالات ذات صلة