أرشيف المنتدى

منظمة التحرير وفتح تؤبنان العميد زيدان في صيدا

منظمة التحرير وفتح تؤبنان العميد زيدان في صيدا

1_1460829795.webp

خلال الحفل التأبيني في صيدا

بمناسبة مرور ثلاثة أيام على اغتيال أمين سر حركة فتح في مخيم المية ومية العميد فتحي زيدان، أقامت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، أمس الجمعة، حفلاً تأبينياً له في قاعة عمر رشيد القطب في جامع الموصلي في المخيم، شارك فيه العديد من قادة حركة فتح في لبنان، وممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، وعدد من الأحزاب والهيئات اللبنانية، والاتحادات والمنظمات الشعبية، والمؤسسات الحركية، واللجان الشعبية، واتحاد الأطباء، ومخاتير ورؤساء بلديات.

بداية قدم عريف الحفل إبراهيم الشايب، نبذة عن حياة العميد فتحي زيدان، وبعدها تُليت آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ أبو عثمان على روح المرحوم، ثم موعظة من الشيخ أسامة كروم عن تحريم القتل والظلم.

بدوره أكد أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبوالعردات أن الشهيد زيدان كان يعمل لمصلحة شعبه، وجريمة اغتياله شكلت صدمة للجميع، ما استدعى الإدانة من الجميع.

وقال أبو العرادات: إننا في حركة فتح لا نتهم أحداً في مقتل العميد زيدان، ونرفض لغة الفتنة والبيانات والتحريض، لإن كل أصابع الاتهام موجهة ضد العدو الصهيوني.

وأضاف: هناك مشروع اغتيالات بل مشاريع لجر مخيماتنا للاقتتال الفلسطيني – الفلسطيني ومع الجوار اللبناني، لكن لدينا إصرار بأن نوقف الفتنة، ونحمي المخيمات، لأن أمن المخيمات مسؤوليتنا جميعاً.

وأخيراً تقبلت قيادة حركة فتح في لبنان والـ زيدان التعازي من قبل الحشود والوفود.

1_1460829807.webp

1_1460829816.webp

صيدا – وكالات