العيادة الطبية

قطعة من الشوكولا الداكنة تساعدك على النوم الهادئ

لمحبي الشوكولا، كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الشوكولا الداكنة ربما هو مفتاح الحصول على نوم هادئ.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن العلماء يؤكدون أن الشوكولا الداكنة غنية بالمغنيسيوم، وهو المعدن الأساسي الذى يحافظ على انتظام الساعة البيولوجية في الجسم، وبالتالي الحصول على نوم هادئ أثناء الليل.

ويوجد المغنيسيوم فى كثير من الأطعمة مثل بعض الخضروات الورقية الخضراء والمكسرات والحبوب والأسماك والفاصوليا والحبوب الكاملة والأفوكادو والزبادي والموز وكذلك في الفواكه المجففة.

والمغنيسيوم يعد من العناصر شديدة الأهمية لوظائف وأنسجة الجسم، حيث أنه يقوي النظام المناعي للجسم، كما أثبت العلماء أنه يقي الجسم من بعض أنواع السرطانات ويخفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية.

وبحسب الدراسة، فإن المغنيسيوم يساعد خلايا الجسم على التأقلم مع الدورة الطبيعية لتعاقب الليل والنهار، وبالتالي ينظم الساعة البيولوجية الداخلية للجسم، والتي تؤثر بشكل مباشر على دورة الحياة اليومية من نوم واستيقاظ وإفراز الهرمونات والتأثير على درجة حرارة الجسم والوظائف الجسدية الأخرى.

وبالرغم من وجود مكملات المغنيسيوم في شكل حبوب، إلا أن الخبراء ينصحون بأهمية الحصول عليه من الوجبات اليومية، حيث أن له تأثير هام على عملية التمثيل الغذائي وتحويل الغذاء إلى طاقة.

إذا.. فقد عرفنا السر.. فالتهام قطعة من الشوكولا الداكنة قبل النوم قد يكون هو الحل لليلة هادئة ونوم عميق.

مقالات ذات صلة