الشتات الفلسطيني

الديموقراطية || مسيرة جماهيرية في بلدية بر الياس بالذكرى الـ 65 للنكبة

نظمت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في الذكرى الـ 65 للنكبة مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام المركز الثقافي الفلسطيني (برالياس) وجابت شوارع البلدة واختتمت باعتصام أمام بلدية برالياس. تقدم المشاركون رئيس بلدية برالياس ناجي الميس وعبدالله الكامل عضو اللجنة المركزية للجبهة الديموقراطية وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والمؤسسات الاجتماعية وحشد من الأهالي وأطفال الروضات.

رفعت اليافطات والأعلام والرايات الفلسطينية واللبنانية. قدّم المتحدثين “محمد موسى” عضو قيادة الجبهة الديموقراطية.

القى عبدالرحيم عوض أمين سر اللجنة الشعبية في البقاع كلمة المناسبة جدد تأكيد شعبنا وأصراره ومواصلته النضال حتى استعادةا لحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني باقامة الدولة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين وأكد بعد مرورو 65 عاما على نكبة فلسطين مازال الشعب الفلسطيني مواصلا نضاله ولن تمحى من ذاكرة الشعب الفلسطيني مأساته وتهجيره وقتله بفعل الاحتلال. وجدد دعوته الى ضرورة الاسراع بالانتهاء من الانقسام المدمّر الذي لم يجلب للشعب الفلسطيني سوى المزيد من الكوارث وبضرورة الاسراع بترتيب البيت الفلسطيني وتشكيل الوحدة الوطنية وانجاز انتخابات رئاسية وتشريعية والمجلس الوطني حتى نواجه الاحتلال والتنازلات العربية وآخرها ما قدمه الوفد العربي في واشنطن من تنازلات بشأن تبادل الأراضي والتي تم من راء ظهر شعبنا، ومؤسسات الوفد العربي لم تستشير شعبنا الفلسطيني.

كما دعى الدولة اللبنانية بالافراج عن الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين واقرار الحقوق وخاصة حق العمل والتملك من موقع التضامن مع شعب فلسطين الذي مازال يؤكد على حرصه والتزامه في السيادة اللبنانية وبضرورة تنظيم العلاقات الفلسطينية اللبنانية.

كما القى رئيس بلدية برالياس ناجي الميس كلمة أكد فيها على تضامن ووقوف شعب لبنان مع الشعب الفلسطيني حتى استرجاع حقوقه، فلا يعقل بعد 65 عاما أن تبقى القضية الفلسطينية وشعب فلسطين مشرد ومهجّر مجددا تأكيده على حقوق الفلسطينيين أن يعيشو بحرية وتوفير مقومات صمودهم وتمسكهم بحق العودة رغم كل المحاولات لشطب هذا الحق، فالشعب الفلسطيني متمسك بهذا الحق.

مقالات ذات صلة