الشتات الفلسطيني

الجهاد واﻷمن الوطني‏ في عين الحلوة: لتعزيز الحياد الإيجابي وإيجاد المرجعية

الجهاد واﻷمن الوطني‏ في عين الحلوة: لتعزيز الحياد الإيجابي وإيجاد المرجعية

وكالة القدس للأنباء – بيروت – لبنان

في سياق تواصلها مع القوى الوطنية والإسلامية، قام ظهر اليوم السبت، وفد من حركة الجهاد الإسلامي في مخيم عين الحلوة يرأسه مسؤول العلاقات السياسية في الحركة شكيب العينا، يرافقه: عمار حوران، ومعين عباس، بزيارة قائد اﻷمن الوطني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب في مقره في المخيم.

وأكد العينا على أهمية التواصل مع جميع قوى شعبنا من أجل توحيد الرؤيا في المرحلة المقبلة لمنع أية فتنة،قائلا:”إن القوى الفلسطينية ما زالت ثابتة على موقفها في الحياد الإيجابي في الملف اللبناني الداخلي، وضرورة توحيد المرجعية السياسية الفلسطينية من أجل تعزيز مطالب شعبنا العادلة، كما دعا إلى تعزيز القوة اﻷمنية في المخيم من أجل حماية مصالح شعبنا العليا من أية ارتدادات أمنية يمكن أن تحصل”.

وفي جانب آخر رفض العينا خطة برافر الصهيونية لتهجير أهلنا وشعبنا في النقب في سياق ترانسفير جديد خدمة للمشروع الصهيوني وأدواته في المنطقة .

بدوره، أكد اللواء أبوعرب لزواره أن حركة فتح والجهاد الإسلامي في موقف واحد مع كل القوى الحية في شعبنا في سبيل حماية أهلنا من أية مؤامرة يخطط لها اﻷعداء، قائلا: “إن مواقف الجهاد الإسلامي مشرفة في الدفاع عن قضيتنا، ونحن معهم في خندق واحد”.

ودعا أبو عرب القوى الفلسطينية إلى تعزيز القوة اﻷمنية في المخيم، قائلا:”يدنا ممدودة للجميع من أجل إنجاح تلك القوة التي ستحمل على عاتقها حماية اﻷمن والاستقرار في المخيم”، كما أثنى على الجهود التي بذلت من مختلف القوى الوطنية والإسلامية لمنع امتداد الفتنة التي حصلت في صيدا والجوار.

وكالة القدس للأنباء – بيروت – لبنان

مقالات ذات صلة