الشتات الفلسطيني

الشعب الفلسطيني يحيي يوم القدس العالمي في منطقة صور

احيت الفصائل الفلسطينية و الجماهير الفلسطينية في المخيمات مسيرة حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي الذي دعا اليه الامام الخميني في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك وقد شارك في المسيرة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وعلماء دين .

حيث انطلقت المسيرة من امام مسجد فلسطين في مخيم الرشيدية جنوب مدينة صور وجابت شوارع المخيم وصولاً الى مستشفى بلسم واُلقيت العديد من الكلمات في هذه المناسبة

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية التحرير التي القها عضو المكتب السياسي للجبهة التحرير الفلسطينية عباس جمعة والتي قال فيها ان يوم القدس العالمي هو صرخة تتصاعد عاما بعد عام وهو يوم تاريخي .مؤكداً اهمية تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الكارثي وضرورة التمسك بكافة اشكال النضال والمقاومة وفي طليعتها المقاومة المسلحة من اجل تحرير القدس. كماو دان موقف الاتحاد الاوروبي وأعتبره بالموقف المنحاز الى صالح الكيان الصهيوني .

والقى كلمة حزب الله عضو قيادة الحزب في الجنوب الحاج خليل حسين والتي اكد فيها على اهمية احياء يوم القدس في نفوس المسلمين في كل بقاع الارض معتبرا ان هذا اليوم يوماً تاريخاً في حياة الشعوب المقاومة . وأكد وقوف الحزب الى جانب الشعب الفلسطيني الداعم بكل قوة دعا الجميع الى الالتفاف والوقوف حول قضية فلسطين لانها القضية الأساس

بدوره ألقى كلمة لجنة دعم المقاومة الحاج أبو سامر موسى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والذي أكد على مركزية فلسطين معتبراً موقف الإمام الخميني موفقاً أن جعل من جمعة رمضان الاخيرة يوماً للقدس، بعد شهر من الصيام والقيام والتطهر من أدران الدنيا وأوساخها وطالب الأمتين العربية والإسلامية أن يتذكروا القدس وأن يجعلوها في مركز اهتمامهم وأن يرسموا بوصلة من الوعي والفكر والممارسة الملتزمة باتجاهها، وعليهم أن يهبوا في هذا اليوم المقدس في هذا الشهر المقدس للمدينة المقدسة التي تئن تحت الاسر والحصار، و يتوجهوا لتحرير القدس من طغيان بني اسرائيل .

كما إنتقد المفاوضات المفاوضات التي تجري بين السلطة الفلسطينة والكيان الصهيوني وتسأل عن أي الأمور نتفاوض متسائلاً كلاجئين نعيش حالة الحرمان والذل والحصار نحمل جواز سفر لا يؤهلنا التنقل به نعيش بأقل الحقوق الإنسانية رغم ذلك ورغم عذابنا متمسكون بالوطن سائلاً الوفد المفاوض من فوضكم التحدث بإسم الشعب الفلسطيني .ما مصير أولى القبلتين وثالث الحرمين هل نستبدلها بعاصمة جديدة . وما هو مصير اللأجئين وانتم تعلمون أن من أساس الإعتراف بدولة فلسطينية على جزء من أرضي 48 هو الإعتراف بيهودية الدولة وهذا يعني لا عودة ولا بقاء لفلسطيني 48 ، والسيادة والمياه والهواء أمور لا تستطيعوا تحقيق شي منها لذلك إنتبهوا جيداً فمصيركم محتوم . ونجدد موقفنا الثابث والراسخ رسوخ جبل أُحد أننا لن نقبل ولن نعترف بإي إتفاق قد ينتج عن المفاوضات ولن يغمد سلاحنا الإ بعد تفكيك المشروع الصهيوني ولن يكون لهم موطئ قدم في أرضنا الحبيبة من نهرها الى بحرها . التحية للآسرى البواسل أنتم الشعلة التي تضيئ لنا عتمة الطريق وتحريركم واجب علينا بالمقاومة ونعتبر كل أسير يفرج عنه نصر لنا وعلى قاعدة عدم التنازل والتفريط .

الشعب الفلسطيني يحيي يوم القدس العالمي في منطقة صور

الشعب الفلسطيني يحيي يوم القدس العالمي في منطقة صور

الشعب الفلسطيني يحيي يوم القدس العالمي في منطقة صور

الشعب الفلسطيني يحيي يوم القدس العالمي في منطقة صور

مقالات ذات صلة