الشتات الفلسطيني

شعبة مخيم البرج الشمالي تستقبل وفداً من مدينة بيت لحم

زار الوفد الفلسطيني القادم من بيت لحم يرافقه قائد منطقة صور توفيق عبدالله شعبة مخيم البرج الشمالي في مقرها، حيثُ كان في استقباله أمين سر شعبة المخيم واللجنة الشعبية جلال أبو شهاب واعضاء الشعبة، وابو محمد فخري، وذلك بحضور فرقة سراج العودة للفلكلور الشعبي.

وبعد كلمة ترحيبية من قِبَل الشعبة، وضع أبو شهاب الوفد بصورة الاوضاع الصعبة التي يعانيها أهل المخيم من امراض مزمنة ولا سيما مرض التلاسيميا الذي يعاني منه المصابون بسبب تكلفة العلاج والادوية العالية، في حين تتهرَّب الأونروا من مسؤوليتها تجاه هذا المرض.

ولفت أبو شهاب إلى الكثافة السكانية الهائلة التي باتت موجودة في المخيم بعد حركة النزوح من سوريا، مشيراً إلى ضآلة امكانيات حركة “فتح” واللجنة الشعبية التي لا تفي بحاجة العدد الكبير، مؤكِّداً في الوقت عينه أن الفلسطينيين رغم كافة هذه الصعاب متمسِّكون بحق العودة وبرمزية الشهيد ياسر عرفات وبشرعية الرئيس محمود عباس، ومتمنِّياً على الوفد نقل معاناة المخيم إلى الرئاسة.

وتحدَّث ابو علي باسم الوفد فقال: “إن الشعب الفلسطيني في لبنان يستحق اكثر من ذلك لأننا لم نكن نعلم ان الظروف صعبة الى هذا الحد وسوف ننقل معاناتكم الى فلسطين”.

من جهته، شرح مسؤول اعلام حركة “فتح” في المخيم والمشرف العام على فرقة سراج العودة باسل ابو شهاب عن الفرقة بلمحة سريعة، فنوَّه إلى أنها الفرقة الوحيدة التي تعمل في لبنان على الفلكلور اللبناني والفلسطيني، لافتاً غلى الصعوبات التي تواجهها وأبرزها الوضع المالي الصعب وعدم وجدود مركز ثابت للفرقة.

وفي الختام شكر الوفد القادم شعبة البرج الشمالي على هذه الاستضافة متمنين اللقاء على أرض الوطن.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

06-11-2013

فتح ميديا/ لبنان،

شعبة مخيم البرج الشمالي تستقبل وفداً من مدينة بيت لحم

شعبة مخيم البرج الشمالي تستقبل وفداً من مدينة بيت لحم

شعبة مخيم البرج الشمالي تستقبل وفداً من مدينة بيت لحم

مقالات ذات صلة