الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تستقبل العميد مصطفى حمدان وتعرض معه التطورات العامة

فيصل: أولويتنا حق العودة ونعمل على تحصين مخيماتنا وابعادها عن تداعيات الازمات الاقليمية

حمدان: واجبنا جميعا تعزيز حالة الصمود والمقاومة وافشال مخططات الادارة الاميركية واسرائيل

اسقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مكتبها في بيروت وفدا من حركة الناصريين المستقلين – المرابطون برئاسة أمين الهيئة القيادية في الحركة العميد مصطفى حمدان، وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل ومحمد خليل عضوي المكتب السياسي وسهيل الناطور وفتحي كليب عضوي اللجنة المركزية. وعرض الطرفان العلاقات الثنائية والاوضاع العامة..

بعد اللقاء صرح فيصل قائلا: عرضنا معا اوضاع التطورات المتعلقة بشعبنا الفلسطيني في لبنان اضافة الى آخر التطورات السياسية وجددنا موقفنا وموقف جميع التيارات الفلسطينية بان اولوية الشعب الفلسطيني هي قضيته الوطنية والنضال من اجل حق العودة، وبالتالي نحن خارج اطار الصراعات المحلية والاقليمية. لذلك نحن نعتبر ان تحصين المخيمات في لبنان وابعادها عن تداعيات الازمة المحلية والاقليمية هو مسؤولية مشتركة لبنانية وفلسطينية وعلى جميع الاطراف بذل المزيد من الجهود للحفاظ على حالة الاستقرار التي تعيشها المخيمات وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بامن واستقرار الشعب الفلسطيني في لبنان..

كما اكدنا خلال اللقاء أن المرحلة الراهنة تؤكد الحاجة اكثر من اي وقت مضى لتنظيم العلاقات الفلسطينية اللبنانية وتعزيز التنسيق والتشاور بين الدولة اللبنانية ومنظمة التحرير والفصائل والاحزاب اللبنانية لافشال جميع المخططات التي يسعى اليها اعداء لبنان وفلسطين،

وبالتالي على الدولة اللبنانية بمختلف اجهزتها ان تلعب دورا ايجايبا بالتخفيف من حدة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في المخيمات من خلال اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية الذي يشكل مصلحة لبنانية وفلسطينية في آن خاصة في هذه الظروف التي تحتاج من الطرفين اللبناني والفلسطيني المزيد من العمل والجهد لمعالجة مختلف الاشكالات في العلاقات المشتركة.

وعرضنا للاوضاع السياسية العامة وجددنا الدعوة للانسحاب من المفاوضات وعدم العودة اليها. لان الامعان في تجاهل ارادة الشعب الفلسطيني سيقود الى نتائج لا تخدم احدا وعلى السلطة الفلسطينية اتخاذ قرار شجاع يحترم ارادة الشعب بالانسحاب فورا من المفاوضات واعتماد استراتيجيات نضالية بديلة تكون كفيلة بتغيير الواقع القائم على مختلف المستويات.. خاصة التوجه الى الأمم المتحدة ووضع دول العالم أمام مسؤولياته لجهة معاقبة اسرائيل على خرقها الدائم للقانون الدولي..

بدوره شدد العميد مصطفى حمدان على العلاقات المتينة والقوية التي تربط الجبهة الديمقراطية والمرابطون، مثمنا الموقف الفلسطيني العام والجهد المبذول لابعاد الحالة الفلسطينية والمخيمات عن اية تداعيات للازمات في المنطقة، لأن هذا يشكل مصلحة للشعب الفلسطيني وقضيته التي نناضل جميعا من اجلها ومن اجل انتزاع حقوق الشعب الفلسطيني خاصة حق العودة..

وقال حمدان: ان واجب جميع القوى الحية وقوى الصمود والممانعة بذل المزيد من الجهود المشتركة لتعزيز حالة الصمود والمقاومة وافشال المخططات التي تسعى الادارة الاميركية الى فرضها في اطار المشروع العام بتفتيت دول المنطقة وتقسيمها واشاعة الحروب الطائفية، وهذا ما يشكل مصلحة كاملة لاسرائيل ومشروعها في المنطقة، وهذا ما يتطلب من الجميع دعم صمود الشعب الفلسطيني بمختلف الاشكال..

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

19/12/2013

الديمقراطية تستقبل العميد مصطفى حمدان وتعرض معه التطورات العامة

الديمقراطية تستقبل العميد مصطفى حمدان وتعرض معه التطورات العامة

مقالات ذات صلة