الشتات الفلسطيني

منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تدين بشدة التفجير الارهابي الذي استهدف حارة حريك في الضاحية الجنوبية

02-01-2014

إن منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تستنكر وتدين بشده حادث التفجير الارهابي الذي وقع في حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، وتعبّر عن أسفهما الشديد لسقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى من المدنيين الابرياء نتيجة هذا الاعتداء الوحشي الاثم، وتعتبر أن هذا التفجير الاجرامي خطير ومشبوه ويأتي في سياق الإرهاب المتنقل من منطقة إلى أخرى، لإشعال وتذكية الفتنة المذهبية والطائفية .

إننا نجدد دعوتنا الى اشقائنا اللبنانيين بأن لبنان والشعب اللبناني الشقيق بات اليوم بأمس الحاجة لتشكيل حكومة وحدة ومصلحة وطنية جامعة بأسرع وقت ممكن، للحفاظ على البلد وأمنه وأستقراره ولأخذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الهجمات الإرهابية ولمواجهة التحديّات والمخاطر التي يمر بها لبنان والمنطقة في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة .

ان كل ما يحصل في لبنان في الاونة الاخيرة، بات واضح الاهداف في زعزعة وضرب الأمن والاستقرار والسلم الاهلي في لبنان من خلال التفجيرات والإعتداءات الإرهابية المتكررة والمتنقلة من منطقة إلى أخرى.

إن هذا العمل الإرهابي الخطير والجبان هو استهداف لكل لبنان واللبنانيين، على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم وإنتماءاتهم السياسية، ولكل حريص وغيور على هذا البلد العزيز وأمنه واستقراره، وإن المستفيد الأول والأخير من هذه الاعمال الارهابية الشنيعة سيبقى دائما الكيان الصهيوني الغاصب الذي يتربص بلبنان وشعب لبنان الشقيق وبالامتين العربية والاسلامية.

إن منظمة التحرير الفلسطينية تعرب عن تضامنهما الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، وتؤكد إنها كانت وستبقى على مسافة واحدة من كل الفرقاء السياسيين في لبنان، وأن سياستها ثابتة وراسخة بالحياد الايجابي لما فيه خير ومصلحة للشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.

وباسم القيادة الفلسطينية وباسم الفصائل الفلسطينية، وباسم شعبنا العربي الفلسطيني نتوجه بأحر التعازي الى اهالي وعوائل وأسر الضحايا وإلى كل لبنان الشقيق دولة وشعبا وقوى سياسية.

وندعو الله أن يمنّ بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان

2/1/2014

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

مقالات ذات صلة