الشتات الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية بإستقبال وفد من المنظمات الشبابية الفلسطينية

مطالب بمواصلة ضغطه السياسي والشعبي لانهاء الانقسام واعادة بناء نظامنا السياسي

استقبلت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي الرفيق علي فيصل وفدا يمثل المنظمات الشبابية الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة في مخيم مار الياس في بيروت.. حيث استمع الوفد الشبابي الى شرح من الرفيق فيصل حول العديد من القضايا الفلسطينية الراهنة.

بداية رحب فيصل بالوفد قائلا: ان الشباب الفلسطيني هم الامل الذي نتطلع اليه لاحداث التغييرات المطلوبة على مختلف المستويات السياسية والفكرية والعلمية وبما يخدم قضيتنا والنضال من اجل الحقوق الوطنية خاصة حق العودة.. وهو مطالب اليوم ايضا بمواصلة ضغطه السياسي والشعبي لانهاء الانقسام والمساهمة في اعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على اسس تضمن مشاركة الجميع في صنع القرار وفي مقدمتها العنصر الشبابي.

وتابع فيصل قائلا: لقد اكد الشباب الفلسطيني مواقفه في اكثر من مناسبة وفجر الانتفاضات والثورات من انطلاقة الثورة الى الانتفاضة الكبرى عام 1987 الى 15 ايار 2011 عندما اقتحموا السياج الشائك عند الحدود الفلسطينية – اللبنانية وفي الضفة وغزه والجولان وسقط العشرات من الشهداء والجرحى، والشباب اليوم يتقدمون صفوف المواجهة ضد الاحتلال والاستيطان وفي اطار حركة اللاجئين في مناطق اللجوء والشتات.. ما يؤكد بان المراهنة على الشباب الفلسطيني هي مراهنة لا بد وان تنتصر..

وقال فيصل: ان مشاركة الشباب الفلسطيني في عملية صنع القرار لا ترتقي الى مستوى التضحيات التي قدمها الشباب، وبالنسبة الينا كجبهة ديمقراطية، ومنذ سنوات، نولي اهمية استثنائية لعنصر الشباب وهو ما يبدو واضحا ارتفاع نسب مشاركة الشباب في الهيئات القيادية للجبهة وايضا في تبنيها لسياسات تدعم الشباب وحقهم في المشاركة السياسية وفي عملية صنع القرار الوطني الفلسطيني.

واستعرض التحديات التي يواجهها الفلسطينيون في لبنان قائلا: ان الشباب الفلسطيني معني بالعمل الى جانب مختلف التيارات والقوى السياسية من اجل تحصين المخيمات خاصة تحصين شبابنا بما يضمن عدم الانجرار وراء صراعات بعيدة عن اولوياتنا الوطنية وسد منافذ الفتنة التي يحاول البعض زرعها في الجسد الفلسطيني، وقد نجح شبابنا في ادراك المخاطر المحدقة بقضيتنا ومجتمعنا واكد وفي اكثر من مناسبة حسه الوطني المسؤول القادر فعلا على النأي بمخيماتنا عن تداعيات الازمة المحلية والاقليمية.. وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بامن واستقرار مخيماتنا شعبنا.

واضاف قائلا: ندعو الشباب الفلسطيني لمواصلة تحركاته المختلفة سواء على مستوى وكالة الغوث وضرورة افتتاح جامعة مجانية خاصة بالطلبة الفلسطينيين او على مستوى الدولة اللبنانية لاقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية كسلة متكاملة واعمار مخيم نهر البارد او مؤسسات منظمة التحرير لجهة تحسين تقديمات مؤسساتها.

الوفد الشبابي اكد خلال اللقاء على جهوده من اجل توحيد الحركة الشبابية الفلسطينية وتفعيل دورها لمواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا ومجتمعنا الفلسطيني، مطالبا الفصائل الفلسطينية بدعم هذه الجهود.

الجبهة الديمقراطية بإستقبال وفد من المنظمات الشبابية الفلسطينية

الجبهة الديمقراطية بإستقبال وفد من المنظمات الشبابية الفلسطينية

الجبهة الديمقراطية بإستقبال وفد من المنظمات الشبابية الفلسطينية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
29/1/2014

مقالات ذات صلة