الشتات الفلسطيني

عبد العال || ندعو لبديل تاريخي خارج الرهان على التسوية

بدعوة من الحزب الشيوعي البرازيلي والتيار الماركسي في حزب العمال أُقيمت ندوة سياسية في مركز اتحاد العمال في مدينة فلورانابلس البرازيلية، حضرها حشد من الشباب البرازيلي، ورئيس لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني. قدّم لها كل من الرفيق سيرجو عن التيار الماركسي الذي أكد عمق التضامن مع الجبهة الشعبية ونضال الشعب الفلسطيني، والذي بدأ بالنسبة له شخصيا اثناء حصار بيروت عام 1982 ثم رحب بالرفيق مروان عبد العال واصفا اياه بالقيادي الجبهاوي وإبن المخيم الفلسطيني الذي أنجب الثوار.

وبعده تحدثت الرفيقة كارولينا عن الحزب الشيوعي مرحبة بالحضور، ثم قدّم الرفيق مروان عرضاً سياسياً موسعاً تناول فيه أزمة النظام الرأسمالي وتدعياتها على المنطقة العربية رافضاً استخدام تعطش الشعوب إلى الحرية إلى نقيضها، أي عبودية جديدة للتخلف والرجعية موضحاً موقف الجبهة من التطورات والنهايات المتواضعة والسلبية التي وصلت إليها الثورات العربية، وشارحاً مفهوم الثورة والحرية والتقدم والديمقراطية.

وأكّد عبدالعال رفض عملية تصفية القضية الفلسطينية من أوسلو اأول إلى أوسلو الثاني الجاري برعاية كيري، مؤكداً رفض الجبهة للمفاوضات ومطالباً ببديل تاريخي يشق طريقاً جديداً للشعب الفلسطيني.

الخميس, 20 فبراير 2014

موقع مخيم الرشيدية

مقالات ذات صلة