الشتات الفلسطيني

فصائل م ت ف تلتقى الحزب التقدمي الاشتراكي في صيدا

ضمن سلسلة اللقاءات التي تقوم بها فصائل م.ت.ف في منطقة صيدا التقى وفد م ت ف، الاخوه في الحزب التقدم الاشتراكي في مركزهم في صيدا .الذي ترأسه امين سر فصائل م ت ف في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطه ( ابو الطاهر ) ،ضم الوفد ابو أيهاب عن الجبهة الديمقراطية . عبدالله الدنان عن الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين . ابو جهاد حليحل عن جبهة النضال، عمر النداف عن حزب الشعب، ابو يوسف الشواف عن الجبهة العربية الفلسطينية، وابو سعيد اليوسف عن جبهة التحرير الفلسطينية .

وكان بأستقبالهم وكيل داخلية الجنوب احمد ضافر، ممثل مفوضية التعبئه والاعلام عدنان سليقا، ممثل مفوضية التربية سمير محمود، ممثل مفوضية المالية باسم الحسنيه، معتمد صيدا جزين عبد الحليم شويكاني، مدير فرع صيدا احمد الفليطي، ومسؤول العلاقات الفلسطينية الرفيق احمد درويش.

وقد تباحث المجتمعون بمجمل الشؤون اللبنانية والفلسطينية عامة والوضع في صيدا وعين الحلوة بشكل خاص، حيث اكد وفد الفصائل على جذرية العلاقة التاريخية مع الحزب واثنى الوفد على المواقف التي يتخذها الحزب ورئيسه عبر تاريخه النضالي لا سيما دفاعه الدائم عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقد توافق المجتمعون على العناوين التالية :

-اولا تحيد المخيمات عن الصراعات بالمنطفه وعدم الانجرار الى الصراع داخل المخيمات او مع محيطها خاصه في عين الحلوه.

-ثانيا ادانة التفجيرات التي تستهدف كافه المناطق اللبنانية وبرائة المخيمات منها وعدم زجها اعلاميا بهذا الموضوع وعدم التعاطي مع المخيمات بذهنيه امنيه.

ثالثا متابعة العمل من خلال قياده الحزب التقدمي الاشتراكي ووزرائه ونوابه على دعم الحقوق المدنيه للشعب الفلسطيني لاسيما حق العمل والتملك بعيدا عن وهم نظريه مؤامره التوطين.

-رابعا التاكيد على حق العوده ودعم خيار اقامه الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس.

-خامسا العمل مع المعنين على تخفيف الاجراءات الامنيه عن مداخل المخيمات لاسيما مخيم عين الحلوه بما لا يؤثر على الًوضع الامني وحفظ الاستقرار.

-سادسا ضروره اتمام المصالحه الفلسطينيه الشامله بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني وقضيته الاساس تحرير فلسطين.

الى ذلك توافق المجتمعون على ضرورة استمرار اللقاءات بين الحزب والفصائل الفلسطنيه لما فيه مصلحه الشعبين اللبناني والفلسطيني وفي الختام اثنى الحزب على جهود قادة الفصائل الفلسطنيه على معالجتهم الحكيمه للتوترات والاغتيالات التي حصلت مؤخرا وعلى تعاونهم مع الدوله واجهزتها وتجنيب المخيم اي تداعيات وعدم استجراره لاي عمل امني داخلي او مع محيطه.

فصائل م ت ف تلتقى الحزب التقدمي الاشتراكي في صيدا

فصائل م ت ف تلتقى الحزب التقدمي الاشتراكي في صيدا

فصائل م ت ف تلتقى الحزب التقدمي الاشتراكي في صيدا

فصائل م ت ف تلتقى الحزب التقدمي الاشتراكي في صيدا

الثلاثاء, 25 فبراير 2014 10:51

موقع مخيم الرشيدية

فادي عناني

مقالات ذات صلة