الشتات الفلسطيني

حملة “طبق نظامك” تنهي ورشة عمل تمهيداً للإعلان عن إطلاقها

3-2-2014

انهت الحملة الوطنية لتطبيق النظام الداخلي للجان الشعبية للخدمات في لبنان “طبق نظامك”، ورشة عمل في مركز أحلام لاجئ في مخيم شاتيلا، تمهيداً للاعلان عن إطلاق الحملة خلال الشهر الجاري.

الورشة التي ضمت الفريق المؤسس للحملة المؤلف من مختلف المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ناقشت استراتيجية الحملة وتكتيكاتها، ووضعت اللمسات الاخيرة على الخطوات القادمة للحملة تمهيداً للإعلان عن إطلاقها.

وكانت الحملة التقت أمين سر فصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي ابو العردات في 23-2-2014 في مكتبه في السفارة الفلسطينية في لبنان، ووضعته في اجواء واهداف الحملة. خلال اللقاء أكد ابو العردات على أهمية تطبيق النظام الداخلي للجان الشعبية لأن هذا الموضوع يصب في خانة تطوير وتفعيل دوائر م.ت.ف.، وتفعيل عمل اللجان الشعبية المسؤول الرئيسي عن متابعة الحياة اليومية وتأمين الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينين في المخيمات.

وعبر ابو العردات بصفته المسؤول عن سير عمل مؤسسات م.ت.ف. في لبنان، عن دعمه لمثل هذه المبادرات، مشيراً إلى أهمية اللقاء في الفصائل والفعاليات الفلسطينية . وأكد على استعداده للدعوة لطاولة حوار حول النظام الداخلي للجان الشعبية بحضور نائب رئيس دائرة شؤون اللاجئين محمد ابو بكر ولجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان.

كما التقت الحملة لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان يوم السبت 22-2-2014 في مقرها في مخيم مارالياس للغاية نفسها. وخلال اللقاء اقر أمين سر لجنة المتابعة أبو إياد الشعلان بعدم تطبيق النظام الداخلي للجان الشعبية الفلسطينية للخدمات المعدل لعام 2010، والصادر عن دائرة شؤون اللاجئين، لعدم امكانية تطبقة في مخيمات لبنان. ووضع لائحة داخلية وطرح أوراق عمل للجان الشعبية في لبنان، يواجهون صعوبة في تطبيقها. وأكد الشعلان أنه بحسب هذه اللوائح فإنه المسؤول المباشر عن سير عمل اللجان وتطبيق لوائها.

مقالات ذات صلة