الشتات الفلسطيني

بمناسبة ذكرى يوم الارض الخالد التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا

يكرم كوكبة من الرعيل الاول ومؤسسي التجمع في منطقة صور

قام التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا بتكريم كوكبة من الرعيل الاول من مؤسسي التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا، وذلك في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص، بحضور رئيس اتحاد الموظفين في لبنان السيد موسى النمر، وأمين سر التجمع الديمقراطي في لبنان، ومسؤول الجبهة الديمقراطية في جنوب لبنان، ورئيس الانروا في منطقة صور، ومديرة التعليم في صور، وممثلي اللجان الشعبية في صور، وممثلي القوى الفلسطينية واللبنانية الوطنية والاسلامية، وجمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي، ومخاتير المنطقة ومدراء المدارس وفعاليات تربوية وثقافية واجتماعية وحشد غفير من أبناء المخيمات والمنطقة.

كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا ألقاها أمين سر التجمع في لبنان الاستاذ رائف أحمد، فأعتبر ان العمل النقابي بين صفوف العاملين في الانروا ليس سهلا، وهو الدرب الذي سار عليه الرعيل الاول وقد امضوا زهرة شبابهم لبناء جيلٍ واعد قادرٍ على تحمل المسؤوليات الوطنية والتعليمية والإجتماعية وفي الدفاع عن العاملين في أقسى الظروف وأصعبها…ولم يكلوا او يتعبوا على مدار سنوات عملهم… بل بعضهم دفع ضريبة وضميره مرتاح نتيجة مواجهة السياسة التعسفية لادارة الانروا … فحرموا من الترقيات او شردوا في مناقلات تعسفية ولكن لم يرضخوا او يلينوا أو يخضعوا. فكانوا الضخرة التي تكسرت عليها الكثير من السياسات حتى وصلنا الى الكثير من الانجازات الاستراتيجية التي ينعم بها العاملون هذه الايام…

وأكد على ضرورة توحيد الصفوف وجهود كل العاملين والاطر النقابية في اطار اتحاد العاملين في لبنان من أجل الحفاظ على المنجزات وتحقيق المطالب المشروعة للعاملين وفي المقدمة منها تأمين الحماية للعاملين والحياة الكريمة اللائقة وصحة لائقة واعادة تصنيف الوظائف كلها واستمرار احتضان المتقاعدين وحقوقهم ، وأيضا التصدي لظاهرة المحسوبيات في التعيينات .

ثم تحدث السيد موسى النمر رئيس اتحاد العاملين في الانروا في لبنان، حيث قدم الشكر باسم المجلس التنفيذي للتجمع على مبادراته وجهوده الطيبة في تكريم الرجال العظام وعلى دعمه المستمر للاتحاد وهو المكون والشريك الفعلي في اتحاد العاملين. ونوه بالانجازات المهمة التي حققها اتحاد العاملين وكان اهمها:- تمديد سن التقاعد حتى 62 عاما، فتح وظائف جديدة بدل الموجهين، فتح الدرجات للمعلمين ومدراء المدارس والتعليم ولموظفي الصحة والتسجيل والعمال، زيادة الاجور حسب الدولة المضيفة مغع المفعول الرجعي، رفع تعويض نهاية الخدمة من 10% الى 11.5%، قرار الادارة بانجاز سياسة عادلة للاجور في مدة اقصاها نيسان القادم، استكمال اعادة تصنيف ما تبقى من الوظائف، استمرار استدراج العروض للتأمين….. ومحذرا من تحركات بعض ادوات الادارة للنيل من وحدة الاتحاد ومحاولة شق صفوفه، استنكر عودة المحسوبيات والازلام والتلاعب في عمليات التوظيف، داعيا المرجعيات الفلسطينية للتحرك ودعم الاتحاد في هذه المعركة بمواجهة الادارة. وقد حذر من اعلان النزاع مع الادارة في حال استمرت هذه المخالفات التي تمس حق شعبنا في التوظيف والخدمات.

كلمة المحتفى بهم ألقاها الاستاذ المربي محمد موسى، ألقى كلمة معبرة شكر خلالها التجمع الديمقراطي على مبادرته وكل الحاضرين حفل التكريم. وأشار الى انه عايش التجمع حوالي 45 عاما وقد شارك في تأسيسه ومواكبته فكان مؤسسا ومسؤولا وعضوا فاعلا في عمله النقابي والوطني، وهو نضال مستمر لا تقاعد فيه، حيث ان مغادرة الموقع الوظيفي لا تعني مغادرة الهم التربوي او الوطني او النقابي، وفي ختام كلمته اهدى هذا التكريم لكل معلم صاحب رسالة قدم وما زال يقدم من اجل فلسطين وحريتها.

وفي ختام الاحتفال قلدت قيادة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا والجبهة الديمقراطية ورئيس الانروا في صور ومديرة التعليم ورئيس اتحاد العاملين في لبنان المحتفى بهم دروعا تقديرية عربون وفاء وحب وتقدير . والمكرمين هم:

1- الاستاذ محمد موسى

2- الاستاذ سميح الاسود

3- الاستاذ ابراهيم ابراهيم

4- الاستاذ رياض زمزم

5- الاستاذ احمد عطية

6- الاستاذ محمود فارس

7- الاستاذ محمد عثمان

8- الاستاذ حسين نصر الله

9- الاستاذ نايف موسى

10- الاستاذ فريد جمال

11- الاستاذ محمد عبد الحميد

مقالات ذات صلة