الشتات الفلسطيني

في ذكرى النكبة: إعتصام لليسار العربي امام مقر الامم المتحدة في بيروت

15/5/2014

لمناسبة ذكرى النكبة وبدعوة من اللقاء اليساري العربي نفذ اعتصام جماهيري جماهيري امام مقر الامم المتحدة في بيروت بمشاركة قادة الاحزاب اليسارية الفلسطينية واللبنانية وممثلي عدد من الفصائل والاحزاب وجمهور فلسطيني ولبناني.

وقد رفع المعتصمون اعلام فلسطين ولبنان والشعارات التي تطالب بدعم اللاجئين من اجل العودة واقرار حقوقهم الانسانية.

كلمة قوى اليسار الفلسطيني القتها خالدات حسين عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فأكدت على ان 66 عاما زادت الشعب الفلسطيني اصرارا على تمسكه بحقوقه الوطنية خاصة حقه في العودة، وان جميع المساعي الاسرائيلية والامريكية تحطمت على صخرة الصمود الفلسطينية، مشددة على ضرورة تقديم موقف فلسطيني موحد من مختلف عناوين الصراع كمقدمة لاعادة تشكيل رأي عام عربي ودولي داعم للشعب الفلسطيني وقضيته.

دعت الى مغادرة سياسة الرهان على المفاوضات العبثية الراهنة والالتزام بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني الاخير، وتنفيذ بنود اتفاق المصالحة والتحضير لاجراء الانتخابات الشاملة، وتصعيد المقاومة ولا سيما الشعبية منها ضد الجدار والاستيطان والتهويد والقضم، ورفض خطة كيري واستكمال المعركة الدبلوماسية في مؤسسات الامم المتحدة للمشاركة باكثر من سبعين مؤسسة ومنظمة دولية خاصة المحاكم الدولية لمقاضاة قادة الاحتلال على جرائمهم واطلاق سراح الاسرى وتنفيذ القرارات الدولية بما يؤدي الى اقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس.

وطالبت حسين الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية وانهاء معاناة ابناء نهر البارد والغاء الاجراءات التمييزية ضد المهجرين الفلسطينيين من سوربا.

كلمة اللقاء اليساري العربي القاها القيادي في حركة الشعب اسد غندور حيا الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة مؤكدا بان القضية الفلسطينية كانت وستبقى من اولويات قوى واحزاب اليسار العربي منتقدا المواقف الرسمية العربية في اغفالها الملف الفلسطيني من اهتماماتهم داعيا الى اعتماد خيار المقاومة بديلا عن خيار المفاوضات الدائرة.

تليت مذكرة المعتصمون الموجهة للامين العام للامم المتحدة بان كي مون القاها ابو فراس الغراب سكرتير حزب الشعب الفلسطيني في لبنان.

مقالات ذات صلة