الشتات الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية تشارك في فعالية النكبة في مارون الراس على الحدود اللبنانية الفلسطينية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين 16/5/2014

مكتب الاعلام – بيروت

الجبهة الديمقراطية تشارك في فعالية النكبة

في مارون الراس على الحدود اللبنانية الفلسطينية

ابراهيم النمر: حق العودة المعمد بدماء الشهداء غير قابل للتفريط او المساومة

شارك وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقدمه مسؤول الجبهة في الجنوب ابراهيم النمر في الفعالية الوطنية التي اقيمت اليوم في بلدة مارون الراس على الحدود اللبنانية الفلسطينية، بمشاركة قيادات فلسطينية ولبنانية وعوائل اسر شهداء مسيرة العودة وفعاليات وطنية.

وخلال مشاركته صرح عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابراهيم النمر لوسائل الاعلام العربية والاجنبية، مؤكداً ان حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى ديارهم الذي تعمد بدماء الشهداء على مدى عشرات السنين واخرها الشهداء الذين سقطوا في مسيرات العودة في الضفة الفلسطينية هو حق فردي وجماعي وقانوني لا يمكن ان يتم التفريط فيه او التنازل عنه، وسنواصل نضالنا ومقاومتنا حتى انتزاع حقوقنا الوطنية المشروعة مهما طال الشتات.

مؤكداً ان تصاعد انتهاكات جيش الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، لا سيما في ذكرى النكبة، واستهدافهم بالرصاص الحي، هو انتهاك للمواثيق والأعراف الدولية، مطالباً مؤسسات المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع لوقف الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

كما حمّل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، داعياً منظمات حقوق الانسان الى التدخل الفوري لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، وإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، والإفراج عنهم بدون قيد أو شرط.

وشدد على ضرورة الاسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية لتجسيد الوحدة الوطنية الحقيقية بين مختلف قوى ومكونات الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال المشاركة الوطنية لكافة القوى في تشكيل حكومة التوافق الوطني تطبيقاً لاتفاق القاهرة 4 مايو أيار 2011 وبعيداً عن الثنائية والمحاصصة التي جربها شعبنا وجلبت المآسي والانقسام.

وفي يوم النكبة دعا النمر الحكومة اللبنانية الى تحسين اوضاع الفلسطينيين في لبنان في اطار دعم حق العودة عبر اقرار الحقوق الانسانية للاجئين في لبنان والاسراع باعمار مخيم نهر البارد .

مقالات ذات صلة