الشتات الفلسطيني

اعتصام حاشد في البارد: لإطلاق سراح الأسرى

نظمت حركة “فتح” في مخيم نهر البارد، أمس السبت، اعتصامًا تضامنيًا مع الأسرى في سجون العدو الصهيوني، بمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأحزاب الوطنية اللبنانية.

وألقى كلمة التحالف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد، أكد فيها أن إضراب الأسرى والمعتقلين يدخل شهره الثالث بعد يومين، وأنَّ آخرين مضى أربعة أشهر على إضرابهم، وجميعهم في حالة صحية متردية يومًا بعد يوم”.

وأضاف: ” على القيادة والمرجعية الفلسطينية أن تعقد العزم، وبكل جدية، لمواجهة الظروف الحالية، والتحديات على المستوى السياسي والتنظمي والعسكري، وتتويجًا واستكمالاً للمصالحة والوحدة والشراكة، وتحقيقًا لتطلعات شعبنا وآماله في التحرير والعودة، وبالتأكيد تحرير المعتقلين، وبكل الوسائل”.

بدوره ألقى أمين سر حركة فتح في الشمال أبو جهاد فياض، كلمة قال فيها: ” 58 يومًا وما زال صبر أسرانا مستمر، هم جنرالات الصمود، ونثمن عملية خطف ثلاثة جنود قبل أيام في الخليل، لأنها الحل لتحرير أسرانا البواسل من خلف القضبان”.

ثم ألقيت عدة كلمات لكل من رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان، ومسؤول المرابطون في الشمال عبد الله الشمالي، وأمين سر اللجنة الشعبية جمال أبو علي، ومسؤول حزب الشعب أبو وسيم، أكدت على التضامن مع الأسرى وضرورة إنهاء معاناتهم.

مقالات ذات صلة