الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تلتقي الحريري والبزري وسوسان والنابلسي

فيصل: موقف مجلس الامن يساوي بين الضحية والجلاد ورهان على صمود شعبنا

الشخصيات اللبنانية: نحي صمود الشعب الفلسطيني وندعو لاوسع تحرك لدعمه

واصل وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة الرفيق علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة وعضوية الرفاق ابراهيم النمر وعدنان يوسف وابو ايهاب اعضاء اللجنة المركزية للجبهة والرفيق فؤاد عثمان عضو قيادة الجبهة في لبنان جولته على الفعاليات والشخصيات اللبنانية في مدينة صيدا، فزار كل من النائب بهية الحريري والدكتور عبد الرحمن البزري ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان والشيخ عفيف النابلسي، وقبلها كان قد زار رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد..

الوفد الفلسطيني استعرض مع الشخصيات اللبنانية آخر التطورات جراء العدوان الاسرائيلي على غزة وبحث معهم اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وعلى الاخص وضع مخيم عين الحلوة.

وعلى اثر اللقاءات ادلى الرفيق علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بعدد من التصريحات قال فيها:

ان العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في غزة يشكل عملا ارهابيا بامتياز لدولة عنصرية خارجة عن القانون والمواثيق الدولية هدفها القتل والتدمير والعقاب الثأري لكسر ارادة الشعب الفلسطيني والمقاومة ولفرض وقائع جديدة لاظهار قوة اسرائيل وتجديد دورها في منطقة الشرق الاوسط باعتبارها قوة رادعة مدعومة من الولايات المتحدة وصاحبة الدور الكبير في تقرير مصير المنطقة لضمان استمرار هيمنتها للحفاظ على مصالحها ومصالح امريكا وعلى حساب الشعب الفلسطيني وشعوب امتنا العربية.

فيصل اكد على ان الشعب الفلسطيني ومقاومته تواجه العدوان بصف متحد وستفشل اهدافه وستخرج اكثر قوة وتمسكا بحقه في المقاومة والانتفاضة الى حين انهاء الاحتلال والاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 حزيران وبعاصمتها القدس وعودة اللاجئين عملا بالقرار 194.

واشار الرفيق فيصل الى ضرورة الاسراع في عقد قمة فلسطينية عبر اجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لوضع استراتيجية فلسطينية موحدة تقوم على تحويل الهبة الشعبية في الضفة الى مقاومة شعبية شاملة وتوحيد الاجنحة العسكرية في غزة بغرفة عمليات مشتركة تدير عملية الدفاع عن قطاع غزة وتحبط العدوان. اضافة لوضع خطة لتفعيل الدعم العربي والدولي والانتساب للمؤسسات القانونية والدولية خاصة محكمة الجنايات الدولية لمعاقبة اسرائيل على جرائمها.

– فيصل ادان قرار مجلس الامن الذي يساوي بين الضحية والجلاد ودعاه الى الكيل بمكيال واحد والتدخل العاجل لوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني عملا باتفاقيات جنيف.

– كما ادان فيصل الصمت العربي الرسمي الذي لم يحرك ساكنا داعيا الى عقد قمة عربية وتحرك عربي عاجل لتقديم المساعدات السياسية والدبلوماسية والمادية والضغط على المجتمع الدولي للاستجابة للمطلب الفلسطيني بوقف العدوان، كما دعاها لاطلاق الحريات لشعوبها للتحرك من اجل دعم الشعب الفلسطيني.. وختم فيصل تصريحه مؤكدا ان اللاجئين الفلسطينيين في لبنان شركاء حقيقيين في هذه المعركة ويعملون لتوفير الطاقات لدعم اهلهم في غزة والضفة داعيا الدولة اللبنانية بعد الانتشار الناجح للقوة الامنية ان تفتح الحوار لتنظيم العلاقات ووضع خطة مشتركة لدعم نضالهم من اجل حق العودة واقرار الحقوق الانسانية واعمار مخيم نهر البارد وتوفير الاأمن والاستقرار عامل رئيسي في هذا المجال.

*- النائب الحريري بدورها حيت صمود الشعب الفلسطيني ودعت لاوسع تحركات داعمه له لوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني ودعت الى تحرك دولي وعربي عاجل ومعاقبة اسرائيل على جرائمها.

*- الدكتور البزري دعا لتطوير اشكال المقاومة والانتفاضة باعتبارها القوة الاساسية لافشال العدوان وتأمين الاستقرار للشعب الفلسطيني. وطالب المجتمع الدولي بالتحرك لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

*- المفتي سليم سوسان انتقد الصمت العربي والانحياز الدولي الذي يسهل على اسرائيل عدوانها واكد على ان الاعتداء على الشعب الفلسطيني اعتداء على كل العرب والمسلمين وعلى كل حر في العالم.

*- الشيخ عفيف النابلسي خلص الى القول ان الرهان على المقاومة هو انجح الاساليب لمواجهة المحتل الاسرائيلي، اما الرهان على تدخل دولي وعربي هو رهان فاشل واكد ان الشعب الفلسطيني ومقاومته ستنتصر من جديد على آلة الحرب الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة