الشتات الفلسطيني

بيروت: اعتصام للديمقراطية في مخيم برج البراجنة دعما للقدس

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

3/11/2014

بيروت: اعتصام للديمقراطية في مخيم برج البراجنة دعما للقدس

بدر: ندعو لاستراتيجية فلسطينية لحماية مدينة القدس وصيانة حقوق المقدسيين في مدينتهم

دعما لمدينة القدس في مواجهة الهجمة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في المدينة، نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيريا في ساحة القدس في مخيم برج البراجنة – بيروت شارك فيه عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية وعدد من ابناء وفعاليات المخيم.

تحدث في الاعتصام عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابو لؤي اركان بدر، الذي توجه بالتحية للمقدسيين المناضلين والصامدين في مواجهة الاجراءات والممارسات الاسرائيلية التي تستهدف الارض الفلسطينية في اكبر عملية تهويد واستيطان في اطار احكام السيطرة على المدينة، هذا اضافة الى الاجراءات والممارسات الاسرائيلية بحق المقدسيين لدفعهم الى مغادرة ارضهم وممتلكاتهم في اطار فرض المشروع الاسرائيلي لتكريس الامر الواقع الاستيطاني والتهويدي.

ودعا بدر الى استراتيجية نضالية فلسطينية تحمي مدينة القدس وما تتعرض له من حملة اسرائيلية تهدف الى المساس بطابعها العربي من خلال عمليات التهويد والاستيطان المتسارعة في قلب المدينة وفي محطيها.. معتبرا ان ما يحدث في القدس ينذر بانتفاضة شعبية قادمة ضد الاحتلال والاستيطان وبالتالي علينا كفلسطينيين ان نستعد لهذه المواجهة وان ندق ناقوس الخطر بشأن المخاطر المحدقة بمدينة القدس.

وختم بدر قائلا: ان ما يقوم به الاحتلال ومستوطنيه في مدينة القدس من عمليات استيطان وتهويد بهدف خلق أمر واقع على الأرض، يؤكد صحة الموقف الفلسطيني المطلوب بضرورة التوجه إلى المنظمات الدولية وتعزيز مكانة دولة فلسطين في مؤسسات المجتمع الدولي، والانضمام بأسرع قوت إلى ميثاق روما ومحكمة العدل الدولية، ما يضمن توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني في القدس وجميع المدن والمخيمات الفلسطينية تحت الاحتلال.

وشدد ابو لؤي على ضرورة مواجهة هذا المشروع باعتماد استراتيجية وطنية فلسطينية متكاملة في سياق المبادرة الوطنية التي تقدمت بها الجبهة الديمقراطية، الداعية للحوار الوطني الشامل وتشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات الشاملة وتشكيل جبهة مقاومة في غزة وتصعيد المقاومة الشعبية في الضفة واستكمال معركة الاعتراف الدولي بدولة فلسطين بالتوقيع على ميثاق روما والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية..

مقالات ذات صلة