الشتات الفلسطيني

فيصل في ملتقى الوفاء لفلسطين تضامنا مع القدس والشعب الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

19/11/2014

فيصل في ملتقى الوفاء لفلسطين تضامنا مع القدس والشعب الفلسطيني

بالمقاومة والانتفاضة والوحدة نفشل اهداف العدوان وننتصر على الاحتلال والاستيطان..

نظم ملتقى الوفاء لفلسطين لقاءا تضامنيا مع مدينة القدس وذلك في دار الندوة في مدينة بيروت بحضور عدد من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية. وقد شهد اللقاء كلمات لممثلي الاحزاب والفصائل، وتحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل فحيا العملية البطولية في مدينة القدس والمواجهات البطولية التي يخوضها شعبنا في مختلف ارجاء الضفة الغربية، معتبرا انها تمثل ردا طبيعيا على كل ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين من ممارسات ارهابية بحق الشعب الفلسطيني. معتبرا انه بالمقاومة والانتفاضة والوحدة نفشل اهداف العدوان وننتصر على الاحتلال والاستيطان..

وتوجه فيصل بالتحية لابناء القدس الذين يواجهون المخططات الاسرائيلية في المدينة مؤكدا ثقته بقدرة المقدسيين على افشال مخططات التهويد والاستيطان الاسرائيلية.. داعيا الى توفير مقومات الصمود الفعلي للمقدسيين في تصديهم للاحتلال وقطعان مستوطنيه، مجددا التاكيد على ان ما يجري في مدينة القدس وفي مختلف مدن ومخيمات الضفة هو انتفاضة شعبية ضد الاحتلال وممارسته اليومية وضد ارهاب المستوطنين الذين يرتكبون جرائمهم تحت حماية جنود الاحتلال. ما يتطلب ضرورة توفير الغطاء السياسي وتامين كل ادوات النجاح لهذه المواجهة سواء على المستوى الميداني بتشكيل قيادة موحدة للمقاومة الشعبية او لجهة تعزيز الاطر القيادية خاصة عقد اجتماع فوري للإطار المؤقت لمنظمة التحرير لوضع الخطوات التنفيذية لهذه الاستراتيجية سواء على المستوى الداخلي او الخارجي.

واعتبر فيصل بان افشال اهداف العدو يتطلب توفير الحد الادنى من ادوات المواجهة وعلى مختلف المستويات السياسية والمادية والاقتصادية ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لجهة حماية الشعب الفلسطيني. داعيا الى استراتيجية نضالية فلسطينية تحمي مدينة القدس وما تتعرض له من حملة اسرائيلية تهدف الى المساس بطابعها العربي من خلال عمليات التهويد والاستيطان المتسارعة في قلب المدينة وفي محطيها..

واكد بان التصدي للمشروع الاسرائيلي يتطلب تعزيز الوحدة الوطنية وتهيئة الاجواء الداخلية لتغييرات داخلية تطال النظام الساسي وكل تفاصيل العمل اليومي، والشروع الفوري باطلاق حوار وطني من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية، تتحمل مسؤولياتها في ادارة الشأن العام بما يمكن شعبنا وحركته الوطنية من مواجهة التحديات بشكل موحد، في اطار التأسيس لإستراتيجية جديدة ببناء جبهة مقاومة في غزة وانتفاضة شاملة في الضفة واطلاق حركة اللاجئين ومواصلة الجهود على المستوى الدولي بالانضمام الى المنظمات والاتفاقات الدولية خاصة المحكمة الجنائية .. مشددا على ضرورة توقيع فلسطين على ميثاق روما وانضمامها لمحكمة الجنايات الدولية لوضع دولة الاحتلال الاسرائيلي امام المساءلة والمحاكمة وفرض العقوبات على ما تم اقترافه من مجازر يومية هي جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية..

مقالات ذات صلة