الشتات الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية يستنكر قرار المحكمة المصرية الذي يعتبر حركة حماس “منظمة إرهابية”

تعقيباً على قرار محكمة مصرية باعتبار حركة المقاومة الإسلامية – حماس “منظمة إرهابية”، أصدر تحالف القوى الفلسطينية في لبنان البيان التالي:

أولاً: يستنكر تحالف القوى الفلسطينية في لبنان القرار الظالم الذي أصدرته محكمة مصرية تجاه حركة حماس واعتبارها منظمة إرهابية.

ثانياً: يعتبر تحالف القوى الفلسطينية في لبنان هذا القرار الظالم سياسي بامتياز ولا يستند إلى حقائق وأدلّة قانونية، إنّما يأتي في سياق حملة إعلامية لشيطنة المقاومة في فلسطين.

ثالثاً: نطالب السلطات المصرية بإلغاء هذا القرار المسيئ لتاريخ مصر ودورها في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الإحتلال الصهيوني.

رابعاً: إن اعتبار حركة حماس منظمة إرهابية إنما يسيئ للشعب الفلسطيني المجاهد ومقاومته الباسلة باعتبار أن حركة حماس حركة مقاومة وطنية وتمثل جزءً أساسياً من الشعب الفلسطيني.

خامساً: نؤكد أن الشعب الفلسطيني وفصائله كافة ليسوا طرفاً بالأحداث الأمنية التي تجري في جمهورية مصر العربية، ونؤكد حرصنا على أمن مصر واستقرارها.

سادساً: ندعو جامعة الدول العربية والأحزاب والقوى الشعبية العربية للتدخل لحماية المقاومة الفلسطينية ودعمها وفكّ الحصار المفروض على قطاع غزة وتوحيد الجهود لمواجهة المشاريع الأميركية – الصهيونية التي تهدف إلى تفتيت أمتنا وإضعافها لحماية الكيان الصهيوني الغاصب.

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان بيروت في 02/03/2015

مقالات ذات صلة