الشتات الفلسطيني

احتفال لجبهة النضال الفلسطيني بذكرى انطلاقتها في مارون الراس

الإثنين 01 آب 2016 الساعة 15:59

وطنية – نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني احتفالا، في بلدة مارون الراس، في ذكرى انطلاقتها ال 49 والذكرى السابعة لرحيل امينها العام الدكتور سمير غوشة.

حمود

بعد ترحيب من عضو قيادة الجبهة غالب ستيتي، القى نائب مسؤول الملف الفلسطيني في “حزب الله” الشيخ عطاالله حمود كلمة حيا فيها جبهة النضال لما قدمته وقادتها ومناضليها على درب الحرية، وقال: “ستبقى ماضية في طريق المقاومة كما عهدناها دائما”.

كما أشاد بانتفاضة القدس “والذين يقاومون العدو بالصدور العارية ليثبتوا أن الإرادة أقوى من أي سلاح”، ودعا إلى انجاز المصالحة الفلسطينية والوحدة بين الفصائل والقوى الفلسطينية”.

عزيز

من جهته، اكد عضو المكتب السياسي ومسؤول اقليم لبنان للجبهة تامر عزيز “التزام الجبهة بالاهداف والمبادئ التي انطلقت من اجلها، وهي اهداف الثورة الفلسطينية اي العودة والحرية واقامة الدولة الفلسطينية، معاهدا “الاستمرار في طريق النضال مهما كانت الظروف والتحديات”.

واعتبر ان “ما يجري في بعض الدول العربية هو فوضى خلاقة وان “الدواعش” هم الوجه الاخر لاسرائيل، مشيدا ب”حزب الله” والمقاومة الاسلامية في لبنان وبانتصار تموز.

الجمعة

وأكد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ان “بلدة مارون الراس شكلت قلعة المقاومة والانتصار في العامين 2000 و 2006″، ورأى ان “انتصار تموز شكل محطة مفصلية في تاريخ لبنان والمنطقة”.

وحيا الانتفاضة في فلسطين المحتلة، معتبرا انها “نموذج عن وحدة الوطن والمصير في مواجهة الاحتلال، وتؤكد استعداد الشعب للتضحية، وهذا يتطلب توفر الإرادة السياسية من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وحماية منظمة التحرير الفلسطينية ومشروعها الوطني، من خلال تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة. واكد رفض التطبيع مع العدو الصهيوني”.

========== ن.م

مقالات ذات صلة