الشتات الفلسطيني

حزب الله في الجنوب يستقبل لجنة المتابعة الاهلية – مخيم الرشيدية

زار وفد من لجنة المتابعة الاهلية – مخيم الرشيدية قيادة حزب الله في الجنوب. كان في استقبالهم مسؤول علاقات المنطقة الاولى في الحزب سماحة الشيخ احمد مراد وبحضور السيد ابو وائل زلزلي مسؤول ملف المخيمات.

وقد ناقش الطرفان مجموعة من القضايا الاجتماعية و السياسية و الامنية التي تمر بها المنطقة و انعكاس ذلك من قريب او بعيد على المخيمات الفلسطينية و التي هي جزء لا يتجزأ من الواقع الجغرافي و النسيج الاجتماعي اللبناني .

و قد اكد وفد لجنة المتابعة الاهلية حرصه الدائم على بناء علاقة وطيدة بين المخيمات و الجوار مبنية على التفاهم و الاحترام المتبادل ،و نبذ كل دعوات التفريق وشق الصف .كما اكد الوفد على خطورة الاستهداف الاعلامي للمخيمات الفلسطينية في لبنان في محاولة يائسة للزج بها في اتون ما تشهده المنطقة من صراعات و مواقف تحريضية لا تخدم قضايا الامة و لا القضية الفلسطينية بشيء .

من جهته اكد وفد حزب الله و بشخص الشيخ احمد مراد ان المخيمات الفلسطينية و الحفاظ عليها و على استقرارها،هي مسؤولية اسلامية و شرعية و ان المخيمات في المنطقة تتسم بالوعي و الهدوء و الاستقرار مقارنة بالكثير من المناطق اللبنانية ،و طالب الجميع بالتحلي بالوعي و المسؤولية ،و ببذل الكثير من الجهد من اجل سد اي ثغره يمكن ان يتسلل منها من يود الاساءة الى العلاقة بين المخيمات و جوارها من المدن و القرى اللبنانية .

وفي الختام اللقاء اكد الطرفان على إدانة الخطاب المذهبي بكل اشكاله وعلى الإدانة المطلقة للسيارات المفخخة و المتفجرات التي تستهدف مختلف المناطق اللبنانية معرضة حياة المدنيين للقتل و الارهاب.

مقالات ذات صلة