الشتات الفلسطيني

ابو العردات: نتمنى أن ينعم لبنان بالأمن والإستقرار

رحب أمين سر قيادة حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات في تصريح من الصين “بإنتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية اللبنانية”.

وأعرب أبو العردات عن سعادته “بإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري الذي انجزه البرلمان اللبناني بمختلف أطيافه السياسية وكتله النيابية”.

وهنأ أبو العردات الرئيس عون بإنتخابه،آملا ان “يوفقه الله ويسدد خطاه في تحمل مسؤولياته التاريخية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجهها المنطقة، سيما الخطر الصهيوني المتربص بلبنان ودول المنطقة العربية”. كما وهنأ ابو العردات “الشعب اللبناني الشقيق”، متمنيا أن “ينعم لبنان بالأمن والإستقرار والإزدهار في كافة المجالات”.

وأكد ابو العردات على “الاستمرار في بذل الجهود من أجل حماية الوجود الفلسطيني في لبنان تحت سيادة القانون والدولة اللبنانية”، مشددا على “ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني”.

وثمن أبو العردات “ما جاء في خطاب القسم بثبيت حق العودة للاجئين الفلسطينيين والذي يعتبر من الثوابت الوطنية الفلسطينية والحقوق غير القابلة للتصرف”، داعيا “العهد الجديد رئيسا وحكومة إلى ضرورة تحقيق الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان حتى تتحقق عودتهم لأرضهم وديارهم”.

وختم أبو العردات “بتوجيه التحية للشعب اللبناني الشقيق الذي احتضن الشعب الفلسطيني ووقف دائما إلى جانب قضيته العادلة حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم في فلسطين”.

2016 – تشرين الثاني – 03

مقالات ذات صلة