اخبار الوطن العربي

… من حسنات "زينة"

“ليبانون ديبايت” – غريس مورا

لم يخطئ من قال يوما ان على الانسان النظر دائما الى “نصف الكوب الممتلئ”، فصحيح ان لبنان يعيش اليوم تحت رحمة “زينا” التي ذهب ضحيتها حتى الساعة 3 اشخاص فضلا عن تضرر العديد من المزروعات والتسبب بالكثير من حوادث السير وتعطل الحركة الاقتصادية والمدارس، الا انها حملت في طياتها خيراً لمحبي الثلج ومعها فرجاً وأملاً بانتعاش مراكز التزلج وبالتالي الموسم السياحي في المناطق الجبلية.

فما حملته “زينا” حتى اليوم يشكل سابقة من نوعها لم يشهد لها لبنان منذ اكثر من 5 سنوات، بحسب ما اكده مدير جهاز بلدة كفرذبيان الاستاذ سيرج عقيقي، الذي تفاءل خيرا من هذا الموسم ومن انتعاش السياحة، خصوصا بعد ما شهده الموسم من انتكاسة اقتصادية هائلة خلال الاعوام المنصرمة.

وكشف ان اصحاب مراكز التزلج تأملوا خيرا منذ بداية فصل الشتاء خصوصا في موسم الاعياد. واذ لفت الى ان هذه المراكز تفتح امام الزوار وهواة التزلج عندما يبلغ الثلج حدود 80 سم، اكد ان الثلج في كفرذبيان حتى الساعة بلغ المتر والنصف و”الخير لقدام” مع استمرار العاصفة حتى يوم السبت.

ودعا الراغبين بزيارة مراكز التزلج الى متابعة النشرات الجوية واعطاء المراكز مهلة 48 ساعة لتجهيز “البيستات” وفتح الطريق امام السيارات مما يضمن سلامة المواطنين، لافتا الى ان الطريق مقفلة من قبل القوى الامنية حرصا على السلامة العامة وخوفا من تعرض المواطنين لاي مكروه.

ان اللبناني يبقى “لبناني” السمات، مهما واجه من صعوبات امنية او اقتصادية وحتى كوارث طبيعية وعواصف رعدية، فيبقى محباً للحياة والسهر والمرح وممارسة مختلف الهويات والنشطات والاستفادة من وطن مليئ بالمواقع الطبيعية الخلابة.

ونبشر محبي التزلج ان نهاية الاسبوع هذا ستكون فرصتهم للاستمتاع بهوايتهم، فقد توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان تنحسر العاصفة زينة عن السواحل اليوم على ان تستمر على المرتفعات حتى ظهر غد، شرط اعتماد السلامة العامة والالتزام بارشادات القوى الامنية للحفاظ على سلامتهم الشخصية.

غريس مورا | ليبانون ديبايت

2015 – كانون الثاني – 08

مقالات ذات صلة