اخبار الوطن العربي

مجدلاني: الجبهة الديمقراطية رشحت نائباً لرئاسة المجلس الوطني

رام الله – دنيا الوطن

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د .أحمد مجدلاني، أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل ظهر اليوم، سيضع اللمسات الأخيرة على كل الترتيبات التي جرت في إطار التحضير لعقد الدورة الاعتيادية للمجلس الوطني، ولإضفاء الطابع الرسمي على كل الإجراءات التي اتخذت، وسوف تتخذ، طيلة أعمال دورة المجلس.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الاثنين: إنه سيتم اليوم، أيضاً البحث في الصيغة والمخرجات التنظيمية، التي ستتمخض عن المجلس ومنها: اللجنة التنفيذية، وهيئة رئاسة المجلس، حيث رشحت الجبهة الديمقراطية نائباً لرئاسة المجلس الوطني، وكذلك سيصار إلى الاتفاق على أن يحول الوطني كافة صلاحياته غير منقوصة للمجلس المركزي بما في ذلك ملء الشواغر.

وأضاف مجدلاني، أنه سيتم غداً تشكيل مجموعة من اللجان من أهمها لجنة الصياغة التي ستعمل على صياغة البيان السياسي لمنظمة التحرير.

وبخصوص تقليص عدد أعضاء التنفيذية، أوضح مجدلاني، أن عدد الأعضاء حسب القانون من 12-15 عضواً، وفي حال فوض المركزي من الوطني، فإنه بإمكانه إضافة أعضاء في المستقبل، مشيراً من جهة ثانية إلى أن موضوع دمج دوائر منظمة التحرير، من المبكر الحديث عنه الآن، إلا أنه مُناط باللجنة التنفيذية الجديدة بعد انتخابها.

مقالات ذات صلة