أخبار الجاليات العربية

دائرة شؤون المغتربين تستقبل ممثلي الجالية الفلسطينية في تونس وليبيا

منظمة التحرير الفلسطينية

اللجنة التنفيذية

نابلس – رام الله

رام الله- قام كل من الحاج زكي قطاوي رئيس الجالية الفلسطينية في ليبيا، وجبر فياض ممثل رابطة الجالية الفلسطينية في تونس بزيارة إلى دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية حيث كان في استقبالهما نهاد أبو غوش مدير عام الدائرة وشادي زهدي مدير ملف الجاليات الفلسطينية في الأقطار العربية.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوضاع الجالية الفلسطينية في دولة ليبيا والجمهورية التونسية، وخاصة في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي تعيشها دواة ليبيا الشقيقة، وتأثيرات ذلك على أوضاع الجالية التي يقدر عددها بأكثر من أربعين ألف فلسطيني، بالإضافة إلى أوضاع الفلسطينيين في تونس والتي تميزت على الدوام بدفء العلاقات الأخوية بين الفلسطينيين ودولة تونس التي احتضنت القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني.

ونقل أبو غوش تحيات رئيس دائرة شؤون المغتربين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لجميع بنات وأبناء الجالية في كل من تونس وليبيا، مثمنا الدور الذي تضطلع به قيادة الجالية في توحيد الصف الفلسطيني وتأمين المصالح الملحة للفلسطينيين.

كما تحدث شادي زهد عن الدائرة وعلاقتها بالجاليات مؤكدا على أهمية التواصل بين أبناء شعبنا في الخارج مع قضايا وطنهم وشعبهم، واستعرض الجهود التي تبذلها الدائرة لتأطير أوضاع الجاليات وتنظيمها بما يحقق أعلى درجات الكفاءة والفعالية للجاليات ويربطها باوثق الصلات مع الوطن ومؤسساته.

رام الله 12/12/2016 مكتب الإعلام

مقالات ذات صلة