الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حركة فتح تكرم العميد كميل حبيب

حركة فتح تكرم العميد كميل حبيب

حركة فتح تكرم العميد كميل حبيب

قام امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض على راس وفد من قيادة المنطقة بزيارة عميد كلية العلوم والاقتصاد وادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية العميد كميل حبيب وذلك يوم السبت 9-2-2013 بحضور عدد من مدراء فروع و محاضرين في الجامعة البنانية.

بداية تحدث الاخ ابو جهاد عن الوضع السياسي بدءً من الانتصار العسكري بغزة والانتصار السياسي الكبير في الامم المتحدة وانتهاءً بلقاء القاهرة الاخير لاتمام المصالحة ، كما تطرق للوضع في سوريا وموقف القيادة الحكيم مما يحدث وان القيادة انتهجت سياسة النأي بالنفس والحياد الايجابي حفاظاً على ستمائة الف فلسطيني مقيمين في سوريا ةتطرق لاحداث اليرموك .

ثم كانت للعميد كميل حبيب اكد فيها بان فلسطين ليست مسألة عقارية وان صراعنا مع العدو الصهيوني هو صراع وجود وفلسطين بالنسبة لنا هي جنوب الجنوب اللبناني ، وبأن اسرائيل استعماراً اجلائياً .

واضاف بانه لا ربيع عربي بعيداً عن فلسطين ولا استقلال بدون استقلال فلسطين ولا جرية بدون حرية فلسطين، ففلسطين تمثل التاريخ والحاضر والمستقبل ، لانها اشرف قضية عرفها الانسان ودفاعنا عن فلسطين هو دفاعنا عن العالم اجمع .

واشار الى وجوب استخدام الكفاح المسلح الى جانب المفاوضات كي يتكاملا ويصنعا النصر ،لأن اذا ضيعت البوصلة فلن يبقى شيء ندافع عنه ، وبان مآساة الشعب الفلسطيني تدمي القلب ونحن اصحاب تجربة نضالية من خلال احدى الفصائل الفلسطينية وهي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وختم مؤكداً ومستشهداً بكلمات للرئيس الرمز ياسر عرفات “سيرفع شبل وزهرة من اشبال فلسطين علمها فوق كنائس القدس ومآذن القدس واسوار القدس”.

اما الدكتور شندب فقال بأن لفلسطين رمزيتين هما الرئيس ابو عمار وحركة فتح وبأن امام فتح واجب وطني وهو ان تأخذ دورها الريادي في المنطقة ،لأن حركة حماس لم تتردد ساعة في ارتكاب المجازر من اجل الوصول الى السلطة.

ثم قدم الوفد درع القدس تقديراً لجهود العميد حبيب في نصرة القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب ابنائها الطلبة وابراز ذلك من خلال عدد من مؤلفاته.




اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام على أرض ملعب فلسطين في مخيم البداوي

بعد المساعي الخيرة التي قام بها مجموعة من الشباب في ...