الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | محاضرة بمناسبة السنة الهجرية 1435 للرابطة في مخيم البداوي‎

محاضرة بمناسبة السنة الهجرية 1435 للرابطة في مخيم البداوي‎

قامت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين يوم أمس الخميس محاضرة للأخ أحمد السيد بمناسبة رأس السنة الهجرية 1435 هـ لطلابها الجامعيين في مخيم البداوي .

حيث تحدث السيد فيها عن ضرورة الإستفادة من هذه المناسبة وعدم مرورها كأي مناسبة نحييها فقط دون إكتساب دروس تُغير فينا ونُطبقها على أنفسنا . وبإختصار لخص السيد محطات الهجرة النبوية بعدة دروس .

قال :” عندما نتحدث عن هذه المناسبة نستخلص منها ستة دروس علينا أن نطبقها في حياتنا وعلى أنفسنا أولها التوكل على الله عز وجل والأخذ بالأسباب ,ثانياً الإيمان بأن الله تعالى لا يخذل أولياءه وعباده المؤمنين المخلصين واستشهد بذلك عندما كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق في غار ثور عندما قال له ابو بكر : لو أن أحدهم نظر إلى قدميه لأبصرنا تحت قدميه . فقال له النبي :يا أبا بكر ما ظنك باثنين الله ثالثهما .كما قال له النبي : لا تحزن إن الله معنا “.

وأضاف :” أما الدرس الثالث فهو التضحية بالمال والأهل والنفس , رابعاً يجب أن نرسخ مبدأ الإخوة الإسلامية والوحدة والتسامح والتراحم بين المسلمين جميعاً . أما الدرس الخامس فهو دور البنات والفتيان فالرسول عليه الصلاة والسلام جعل الإمام علي عندما كان فتى أن ينام في فراشه للتمويه على الكفار ودور أسماء بنت ابي بكر الصديق البارز في الهجرة حيث كانت تأتي بالزاد والماء كل ليلة، تمشي ثلاثة أميال تقريبا حتى تصل إلى الغار ومعها الزاد والماء وأيضا الأخبار . وأخيراً درس الصراع بين الحق والباطل وإنه باقٍ إلى يوم القيامة “.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنة 5 على التوالى ومدرسة رفح الاولى في لبنان في شهادة البروفية في مخيم البداوي

مخيم البداوي -29/6/2017 موقع عبد خطار حصلت مدرسة رفح على ...