الشتات الفلسطيني

قيادة حركة فتح في لبنان تلتقي حزب الله

استقبل حزب الله في الجنوب قيادة حركة “فتح” في لقاءٍ ودي تشاوري حول آخر التطورات في لبنان والمنطقة، الأحد 2014/2/2. وحضر اللقاء كل من عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” جمال قشمر، وأعضاء قيادة إقليم حركة “فتح” في لبنان اللواء أبو أحمد زيداني، والدكتور رياض أبو العينين، وأبو إياد الشعلان، وأمين سر الحركة في صور توفيق عبد الله، ومدير تحرير مجلة القدس وموقع فلسطيننا علي خليفة، وعدد من أعضاء قيادة الحركة التنظيمية والعسكرية، إلى جانب مسؤول العلاقات العامة لحزب الله في منطقة الجنوب الأولى الشيخ أحمد مراد، ومسؤول ملف المخيمات في الجنوب أبو وائل زلزلي.

وتناول الطرفان خلال اللقاء آخر المستجدات المتعلِّقة بالقضية الفلسطينية والتطورات على الساحة اللبنانية، وناقشا سُبُل تعزيز العلاقة بين المخيمات الفلسطينية في الجنوب والجوار اللبناني من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بلبنان وفلسطين، والذين يحاولون الزج بالمخيمات في النزاعات اللبنانية الداخلية.

وألقى الشيخ أحمد مراد كلمة أكَّد فيها أن بوصلة حزب الله موجَّهة دائماً نحو فلسطين، لأنها القضية الأساس، ولفت إلى أن المعيار الحقيقي لتقيم الثورات العربية يكمن في مدى خدمتها للقضية الفلسطينية، مؤكِّدًا أن “أي جهاد أو مقاومة يجب أن تكون وجهتها فلسطين وأن العدو الوحيد الذي يجب مواجهته هو إسرائيل لأنها هي من تحتل الأرض وتدنس أولى القبلتَين وثالث الحرمين الشريفين”.

وأشار مراد إلى ضرورة الاستمرار بالتواصل والتشاور بين القيادات اللبنانية والفلسطينية، وبين أبناء المخيمات والجوار اللبناني للتصدي للهجمة الشرسة التي تتعرَّض لها المقاومة اللبنانية والمشروع الوطني الفلسطيني من ظاهرة التكفيريين.

من جهته، أكَّد عضو قيادة إقليم حركة “فتح” في لبنان أن المخيمات الفلسطينية لم ولن تكون خنجرًا في خاصرة المقاومة، مشيدًا بدور المقاومة في احتضان الثورة الفلسطينية في سبيل مقاومة الاحتلال الصهيوني.

كما شدَّد اللواء زيداني على عمق العلاقة بين الشعبَين اللبناني والفلسطيني التي عُمِّدت بالدم، مؤكِّدًا أن السلم الأهلي اللبناني هو ضمانة لفلسطين والفلسطينيين في لبنان وسند للقضية الفلسطينية.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان
03-02-2014

قيادة حركة فتح في لبنان تلتقي حزب الله

مقالات ذات صلة