الشتات الفلسطيني

رداً على قرارات الأنروا عبد العال: بيان المدير العام صفعة موجعة لمخيم نهر البارد

18:12 – 22 أغسطس, 2015

بيروت – المكتب الإعلامي – فرع لبنان

وصف مروان عبد العال، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان ومسؤول اللجنة العليا لمتابعة إعمار مخيم نهر البارد، بيان المفوض العام لـ”اونروا” بالصفعة القوية لأبناء المخيّم.

وقال عبد العال: ما أعلنت عنه “أونروا” من تخليها عن الالتزام بدفع الإيجارات لمن لا بيوت لهم، كأنها تعلن التلاعب بحياة الناس وإفلاسهم، وتحمّل المخيّم عجز المنظمة الدولية، وثمن السياسات الخاطئة لإدارتها.

وحمّل عبد العال “أونروا” المسؤولية الأخلاقية المباشرة عن الفشل بوضع سياسيات مالية وإدارية استثنائية لظروف المخيم الخاصة، كونها المخولة بحماية اللاجئ الفلسطيني.

وأكد مسئول اللجنة العليا لمتابعة إعمار نهر البارد، إن المخيّم بحاجة إلى مزيد من الحماية الاجتماعية، فهو ضحية تاريخية مكررة لجريمة الاحتلال الصهيوني من جهة وضحية الإرهاب الهمجي من جهة أخرى.

وقال عبد العال مخاطباً المدير العام لـ”أونروا”: بقراراتكم يُذبح المخيم من جديد، أليس هذا ثمن سوء الإدارة والإفلاس والتقصير وهدر المال؟، الذي يؤدي إلى هدر الوقت والأعصاب.

وأضاف: نحن نعتبر أن إجراءات “أونروا” المعلنة بالبيان الصادر عن المدير العام، هي مس فاضح بإعمار المخيم وبحفظ كرامته ووجوده.

وشدّد عبد العال على أنّ المخيّم لن يسكت عن كل ما سبق، وسيعمل متّحداً على خطة جدية لمواجهة إجراءات “أونروا” القاسية والظالمة، على حدّ قوله.

مقالات ذات صلة