منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس

جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس 31-12-2011 فتح ميديا/ لبنان، خرجت جماهير مخيمات صور وتجمعاتها للمشاركة بأعراس انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة

 
  02-01-2012 15:51   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس

جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى
الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس


جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس
31-12-2011


فتح ميديا/ لبنان، خرجت جماهير مخيمات صور وتجمعاتها للمشاركة بأعراس انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح. وسارت الجماهير الفلسطينية في مسيرات متزامنة في مخيمات الرشيدية والبرج الشمالي والبص وتجمع الشبريحا، مساء يوم السبت 31/12/2011.



مخيم البص

زيداني: أي مساس بالرئيس هو مساس بكرامة الشعب الفلسطيني



في مخيم البص جابت المسيرة شوارع المخيم بعد انطلاقها من أمام مقر شعبة حركة فتح بحضور قيادة الحركة وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والقوى اللبنانية وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية، تتقدمها حَمَلة الرايات والمشاعل وفرق الكشافة والأشبال وطوابير المكاتب الحركية.

وتحدث قبل إيقاد شعلة الانطلاقة عضو المجلس الوطني وعضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان محمد زيداني فقال" عندما تذكر الأمانة ومعها الثبات وصدق القول والفعل يذكر حامل الأمانة بشرف واقتدار المحصن بمفردات القسم.تضاريس عقله وعره أمام التسويات والمساومات ، إنه الرئيس القائد ابو مازن". وأضاف" لك اليوم وفي الذكرى 47 لانطلاقة المارد الفتحاوي نقول نحن معك سيادة الرئيس نعبر العام 46 من عمر ثورتنا حيث كان عام الثبات وعام التحديات والصمود بوجه الاحتلال وأسياده ، عام اللغة الفلسطينية تتوغل عقل هذا الكون بعد أن صاغها رجل بوصلتة لا تشير إلا لصون الثوابت وانجاز مثلث الحقوق في الدولة وعاصمتها القدس وحق عودة مظفرة. وهنا لا بد من لفت نظر العالم بأن أي مساس بالرئيس أو موقعه السيادي هو مساس بالكرامة العامه للشعب الفلسطيني وبدماء الشهداء".

وأضاف " نتنياهو يقول لن تجرى أي مفاوضات مع السلطة إذا ما دخلت حماس أي حكومة قادمة وكأن الشعب الفلسطيني سبق له واستأذنه أمر المصالحة. وليعلم هو ومن معه بأن أي شأن فلسطيني صغيراً أم كبيراً يقره الشعب الفلسطيني واستناداً لمصالح هذا الشعب".



مخيم الرشيدية

عبدالله: يا رفيق الختيار عرفناك صلباً لا تلين فلا بديل عنك



في مخيم الرشيدية انتهت المسيرة حيث انطلقت في مجمع الشهداء مروراً بمقبرة المخيم حيث تم وضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول.

وقبل انطلاق المسيرة استعرض ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب الاسلامية اللبنانية والجمعيات والفعاليات طوابير الكشافة والاشبال والاندية الثقافية والرياضية والشبابية والمكاتب الحركية.

وألقى كلمة قيادة حركة فتح في صور توفيق عبدالله قال فيها "ان التاريخ يشهد بأن شعبنا الفلسطيني الذي فجَّر ثورته المعاصرة لم يهن في يوم من الأيام، ولم تهزه الأزمات ولا المجازر. إنما كان بإستمرار ينطلق من إيمانه الذي لا يتزعزع بربه أولاً وبقضيته العادلة ثانياً، ولم يفرط بمبادئه وثوابته الوطنية فهو الشعب الذي يخوض أعظم ثورة في العصر الحديث بوجه الاحتلال الاسرائيلي العنصري والحركة الصهيونية العالمية ، ومن القوى الاستعمارية المعادية للاستقلال وحرية الشعوب. لقد كان شعبنا يستوحي ثباته وصموده من الشهيد الرمز ياسر عرفات وهو يخوض معارك المواجهة تحت شعار شعب الجبارين ويا جبل ما يهزك ريح . وعندما وافق على السلام كان شعاره سلام الشجعان. وللرئيس ابو مازن نقول يا رفيق أبي عمار، يا رفيق الختيار عرفناك صلباً لا تلين عرفناك متمسكاَ بالثوابت كما ذكرتها في خطابك ، عرفناك جندياً من جنود الوطن الصادقين فلا بديل عنك".



مخيم برج الشمالي

زمزم: هذه الحركة متمسكة بالمقاومة بكافة أشكالها وأساليبها



وفي مخيم برج الشمالي انطلقت المسيرة من امام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم وجابت شوارع المخيم وتقدمها طوابير كشافة وحملت الرايات والمشاعل والأندية الرياضية والثقافية والمكاتب الحركية.

وألقى كلمة حركة فتح عضو قيادة إقليم لبنان الأستاذ يوسف زمزم اكد فيهاعلى أن "هذه الحركة التي رفعت غصن الزيتون بيد وبندقية الثائر بيد ستبقى على العهد متمسكة بالمقاومة بكل أشكالها وأساليبها التي أقرتها الشرعية الدولية حتى تحقيق أهدافنا. وها هي اليوم ومعها الفصائل الفلسطينية وجماهير شعبنا الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس تشق طريقها نحو إقامة الدولة المستقلة والإعتراف بها في الأمم المتحدة.ونحو إنجاز المصالحة وإنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية التي باتت قريبة بعد لقاء قيادات فتح وحماس وكافة الفصائل والإتفاق على برنامجها ولجانها وآلية تنفيذها، ولأنها السبيل الوحيد لمواجهة العدو الصهيوني الغاشم وسياسته العنصرية القائمة على التوسع والعدوان وسياسته العنصرية القائمة على التوسع والعدوان والإستيطان وتهويد المقدسات".

وأكد زمزم على "التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً وحيداً لشعبنا الفلسطيني المناضل وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها إستناداً للقرار 194."

ودعا زمزم كافة القوى الوطنية والاسلامية في لبنان إلى "الحرص على أَمن المخيمات وجوارها وإطفاء نار الفتنة، وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان آمن وحماية جماهيرنا".



الشبريحا

المصطفى: نقول للرئيس أبو مازن نحن معك حتى التحرير والاستقلال والعودة.



وفي تجمع الشبريحا أحيت حركة "فتح" شعبة الساحل انطلاقتها السابعة والأربعين بإيقاد الشعلة ومسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من مجمع الشبريحا وجالت المنطقة حتى الساحل.

وألقى كلمة حركة فتح العميد فضل المصطفى وجاء فيها: "ان حركة فتح هي حركة الأبطال حركة الشعب حركة الجماهير، ان حركة فتح هي حركة الرصاصة حركة الشهيد الأول حركة الأسير الأول حركة العملية الأولى".

وأكد المصطفى ان شعب ياسر عرفات شعب فلسطين في غزة وفي الضفة وفي القدس ورام الله في كل بقاع الأرض يحيون اليوم ذكرى مجيدة ويجددون العهد على الاستمرار في مسيرة الشهداء حتى تحقيق النصر الذي استشهد من اجلها الرمز ياسر عرفات" .

وأضاف "العهد للأخ القائد أبو مازن اننا من هنا في الشتات من جبل عامل من بلد المقاومة على عهدك ومعك حتى اعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين".

وختم قائلاً "ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد حتى العودة التي بشرنا فيها الرئيس الشهيد ياسر عرفات".

بقلم
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس
جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس

جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس
جماهير مخيمات صور تجدد العهد في ذكرى الانطلاقة وتبايع الرئيس محمود عباس


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
صور من مخيمات لبنان تحيي الذكرى التاسعة لرحيل الشهيد ياسر عرفات ابن فلسطين الشتات والاجئين 14-11-2013 12:32
محمود عباس في جولته على عواصم القرار الأوروبي ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 18-01-2012 19:30
وثيقة: رسالة مفتوحة إلى الرئيس عباس ابو امين الشتات والاجئين 09-10-2008 09:18
الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى زيارته الى لبنان لرفض التوطين ابو امين الشتات والاجئين 29-08-2008 01:00
وفد لحماس يلتقي الرئيس عباس لإنهاء الانقسام the boss منتدى مخيم البداوي 13-06-2008 10:15


الساعة الآن 11:01



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com