منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


نازحو اليرموك الى البداوي || اكتظاظ يتفاقم وظروف بائسة

نازحو اليرموك الى البداوي || اكتظاظ يتفاقم وظروف بائسة نازح يستقبل نازحا، وأزمة تتفاقم في مخيم البداوي من جراء النزوح الأخير للفلسطينيين من مخيم اليرموك في سوريا، هربا

 
  22-12-2012 10:12   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
افتراضي نازحو اليرموك الى البداوي || اكتظاظ يتفاقم وظروف بائسة

نازحو اليرموك الى البداوي || اكتظاظ يتفاقم وظروف بائسة

نازحو اليرموك الى البداوي || اكتظاظ يتفاقم وظروف بائسة

نازح يستقبل نازحا، وأزمة تتفاقم في مخيم البداوي من جراء النزوح الأخير للفلسطينيين من مخيم اليرموك في سوريا، هربا من بطش الجيش الأسدي. بهذه الكلمات يختصر الوضع، أحد أبناء المخيم، حسين لوباني الذي نزح هو الآخر من مخيم نهر البارد اثناء المعارك في العام 2007. واليوم، يستقبل في منزله أربع عائلات (27 شخصا)، من اليرموك، مطالبا الاونروا بمساعدتنا ومساعدة النازحين الجدد.

هذه الحالة من الاكتظاظ السكاني تنسحب على عشرات المنازل والمحال التجارية والمستودعات وبعض الشقق السكنية المستأجرة في محيط البداوي والعيرونية والمنكوبين والفوار. ذلك ان مئات العائلات وصلت الأسبوع الماضي الى مخيم البداوي، اضافة الى نازحين آخرين يقطنون المخيم وجبل البداوي منذ اندلاع الثورة في سوريا، فبلغ عدد النازحين الفلسطينيين من سوريا نحو 450 عائلة، وفي مخيم نهر البارد 370 عائلة، بحسب احصائيات اللجان الشعبية في مخيمي البارد والبداوي.

عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابو لؤي اركان بدر، اكد أن مخيم البداوي لم يعد يتسع للنازحين الذين قدموا اليه منذ اكثر من سنة وهذه الايام تقاطروا بكثافة. ونحن نسعى مع المعنيين لأجل ايجاد امكنة لأهلنا. ونطالب الاونروا باعلان حالة الطوارئ وتأمين مساكن لهم، علما انها مقصرة جدا معنا ومع اهلنا الذين نزحوا من مخيم نهر البارد في 2007 اثناء معارك شاكر العبسي. وقال: نحن نتواصل مع اهلنا وجيراننا في طرابلس وعكار ومع الجمعيات الاهلية للمساعدة قدر المستطاع، لكن نتمنى ان تنتهي الازمة ويعود اهلنا الى مخيم اليرموك، ونحن نجد ان هناك اتفاقا يقضي بتحييد المخيم، بعد ان انسحب المسلحون منه. نتمنى عودة قريبة لأهلنا اليه .

وجالت المستقبل برفقة المسؤول الاعلامي في الجبهة الديمقراطية، عاطف خليل، وناشطين لبنانيين على بعض العائلات الفلسطينية النازحة مؤخرا. غرفة واحدة تقطنها عائلة يوسف، من الحجيرة السورية. تسعة اشخاص. وقد روت احدى السيدات المآسي التي واجهتها في سوريا، مشيرة الى انها لم تعرف ماذا حصل لأهلها وجيرانها من قصف الطيران السوري على بلدتها المتاخمة لمخيم اليرموك.

نازحو اليرموك الى البداوي || اكتظاظ يتفاقم وظروف بائسة

سيدة اخرى تقطن مجددا في قبو احد المباني في المخيم مع سبعة اشخاص، بايجار 200 دولار اميركي، ولا تعرف مصير اهلها في سوريا، قالت لـالمستقبل: هربنا من بطش بشار الى هذه الحالة. هنا لا احد يساعدنا ولا يوجد لا مطبخ ولا حمام. نستعين بجيراننا.

عشرات المآسي في مخيم البداوي تشبه بعضها، والمساعدات ضئيلة، والحراك واسع للجان الشعبية والفصائل الفلسطينية من اجل تأمين حاجة هؤلاء الذين لا حول لهم ولا قوة.


البداوي ـ عامر الشعار


التوقيع : ابن فلسطين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
الفلسطيني خالد شتلة الى السلام زغرتا اللبناني وصبح الى الرايسنغ مخيم البداوي منتدى اللجوء الفلسطيني الرياضي 13-11-2008 11:40
نازحو البارد لا يزالون ينتظرون تحقيق الوعود لبيب منتدى مخيم البداوي 02-02-2008 12:46
نازحو المدارس - الىالبارد الجديد ابو امين منتدى مخيم البداوي 24-09-2007 01:04
نازحو البارد يتمسكون بالبقاء في المدارس الرسمية في البداوي ابو امين منتدى مخيم البداوي 25-08-2007 19:59
نازحو البارد .. هكذا صرفنا المليوني ليرة ابو امين منتدى مخيم البداوي 07-08-2007 15:51


الساعة الآن 20:52



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com