منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > المنتدى العام > اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم


السفيرة كيلة ترافق وفداً إيطالياً لزيارة عدد من مخيمات لبنان

السفيرة كيلة ترافق وفداً إيطالياً لزيارة عدد من مخيمات لبنان سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيله رافقت سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيله، أمس الخميس، وفدا ايطاليا من

 
  16-09-2016 12:48   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,495

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي السفيرة كيلة ترافق وفداً إيطالياً لزيارة عدد من مخيمات لبنان

السفيرة كيلة ترافق وفداً إيطالياً لزيارة عدد من مخيمات لبنان

السفيرة كيلة ترافق وفداً إيطالياً لزيارة عدد من مخيمات لبنان

سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيله

رافقت سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيله، أمس الخميس، وفدا ايطاليا من جمعيه كي لا ننسى صبرا وشاتيلا، إلى مخيم شاتيلا، وعدد من مخيمات لبنان. كما زار الوفد مخيم برج البراجنة، وتم وضع إكليل من الزهور على صرح الشهيد في مخيم برج البراجنة، ومن ثم زياره بعض أسر الشهداء، وبعدها تم الانتقال لزياره مخيم شاتيلا، وزياره العائلات الثكلى جراء المجزرة التي وقعت قبل 34 عاماً.

وزارت السفيرة مي كيله مقبرة الشهداء في مخيم شاتيلا، حيث التقت بعدد من أبناء شعبنا في المخيم. في السياق ذاته، زار وفد كي لا ننسى صبرا وشاتيلا، أمس الخميس، سفارة دولة فلسطين في لبنان بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا.

وكان في استقبالهم أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري آمنة جبريل، وسفير فلسطين في كردستان العراق نظمي الحزوري، ومدير شؤون المخيمات في سفارة فلسطين في لبنان خالد عبادي، وقيادة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وعدد من أبناء مخيم شاتيلا.

ورحب عبادي باسم سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وكادر السفارة بوفد كي لا ننسى. وشكر أبو العردات الوفد على جهوده وتضامنه مع شعبنا، وإحيائه ذكرى المجزرة سنوياً لتبقى قضية حيّة في وجدان وضمير العالم، ووقوفهم إلى جانب شعبنا ومساندته لنيل حقه المشروع في إقامة دولته والعودة إلى وطنه. وأطلع الوفد على صورة الوضع في فلسطين والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على شعبنا ومقدساته المسيحية والإسلامية لا سيما في المسجد الأقصى، وقتل الأطفال والنساء وهدم المنازل، وانتهاكات المستوطنين لأرضنا.

وتطرق أبو العردات إلى وضع المخيمات في لبنان والظروف المعيشية الصعبة، وضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية لتحسين الأوضاع على كافة الأصعدة، ومسؤولية الأونروا والمجتمع الدولي في تأمين الأموال اللازمة للإغاثة وإعمار مخيم نهر البارد ومتابعة موضوع النازحين الفلسطينيين من سوريا.

من جهتها، أكدت رئيسة اللجنة ستيفانيا لاميتي، بذل كافة الجهود في دعم القضية الفلسطينية، والاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني حتى نيل كافة حقوقه، وفي مقدمتها حق العودة. وأشارت إلى أن ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا ستبقى في ذاكرة كافة الأحرار والشرفاء في العالم وسيبقى وفد كي لا ننسى يحيى هذه الذكرى لتبقى الشاهد الحي على المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني. وفي الختام، قدم أبو العردات دروعاً تذكارية تقديراً لمؤسس اللجنة ستيفانو كاريني، ورفيقه ماوريسيو موسولينو.

بيروت - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
مفتي لبنان يستقبل وفداً من رابطة علماء فلسطين مخيم البداوي المواضيع العامة 22-08-2016 08:12
وفد من الفصائل الفلسطينية من مخيمات لبنان قام بزيارة ايران ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-06-2011 02:03
الفلسطينيون في مخيمات لبنان.. أجيال من دون هويات ابو الحسن الشتات والاجئين 21-01-2011 15:55
فرقة أمجاد (من مخيمات الشتات في لبنان إلى كل العالم) صوت_الوطن التراث الفلسطيني 28-07-2008 21:09
شاهد عيان من مخيمات الهوان في لبنان ابو امين الشتات والاجئين 24-07-2007 14:08


الساعة الآن 16:38



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com