منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


تحالف القوى الوطنية الفلسطينية في لبنان يشيد ببطولة شبان الانتفاضة

تحالف القوى الوطنية الفلسطينية في لبنان يشيد ببطولة شبان الانتفاضة خلال الاجتماع عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري في مقر جبهة التحرير الفلسطينية

 
  20-09-2016 17:41   رقم المشاركة : 1
:: مخيم البداوي ::
مخيم البداوي
الصورة الرمزية مخيم البداوي

تاريخ التسجيل : 22-01-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 1,495

مخيم البداوي غير متواجد حالياً
افتراضي تحالف القوى الوطنية الفلسطينية في لبنان يشيد ببطولة شبان الانتفاضة

تحالف القوى الوطنية الفلسطينية في لبنان يشيد ببطولة شبان الانتفاضة

تحالف القوى الوطنية الفلسطينية في لبنان يشيد ببطولة شبان الانتفاضة

خلال الاجتماع

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري في مقر جبهة التحرير الفلسطينية بمخيم مار الياس في بيروت، لبحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان.

ووجهت قيادة التحالف في بيان ، التحية للشعب الفلسطيني المنتفض في الوطن المحتل ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشيدةً ببطولة وشجاعة شبان وشابات الانتفاضة.

وأدانت عمليات الإعدام الميداني التي تقوم بها قوات الاحتلال، بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة، مؤكدةً على أن خيار المقاومة والانتفاضة هو الخيار الوحيد لتحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات.

وعبرت قيادة التحالف، عن استنكارها بأشد العبارات للقرار الأمريكي بوضع اسم النائب الفلسطيني فتحي حماد على لائحة الإرهاب الخاصة بوزارة الخارجية الأمريكية، لافتةً إلى أن هذا القرار الجائر يشكل غطاءاص لجرائم العدو الإسرائيلي، ويؤكد الشراكة الأمريكية في الإرهاب والإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما أدانت القمع والاعتداء الذي قامت به أجهزة السلطة الفلسطينية ضد مسيرة شعبية يوم الجمعة الماضي في جنين تضامناً مع القدس والأسرى في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، مطالبةً السلطة الفلسطينية بمحاسبة المعتدين.

واستكرت قيادة التحالف التصريحات والمواقف العنصرية الصادرة عن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل تجاه الشعب الفلسطيني مطالبة جبران بتقديم الاعتذار، كما طالبت الحكومة اللبنانية بتوضيح موقفها ومقاربة ملف الوجود الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية بما يعزز سيادة لبنان ويحفظ حق العودة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأكدت على شجبها لجرائم الاغتيال التي تحدث في مخيم عين الحلوة وآخرها جريمة اغتيال سيمون طه، مشددةً على ضرورة توقيف المشتبه بهم والتحقيق معهم وتسليم من تثبت إدانته إلى القضاء اللبناني، كما شددت على أهمية تفعيل دور القوة الأمنية المشتركة في حفظ الأمن والاستقرار في المخيم.

وعبرت قيادة التحالف عن ارتياحها لإنهاء أزمة مخيم البداوي، مشيدةً بالتعاون والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية ومديرية مخابرات الجيش اللبناني، الذي أدى إلى معالجة هادئة للمشكلة، وأهمية تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، والمحافظة على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية.

ودعت إدارة الأونروا إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على زيادة خدماتها تجاه الشعب الفلسطيني في لبنان، وخصوصاً استكمال إعمار مخيم نهر البارد وتأمين بدل الإيجار لسكانه المهجرين، والنازحين من سوريا، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية، وتأمين العيش الكريم للشعب الفلسطيني لحين العودة إلى دياره الأصلية .

بيروت - وكالات
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يدين جريمة اغتيال زيدان مخيم البداوي الشتات والاجئين 12-04-2016 21:29
تحالف القوى الفلسطينية يدين قرار عباس بقطع مخصصات الجبهة الشعبية مخيم البداوي الشتات والاجئين 12-04-2016 16:01
اقام تحالف القوى الفلسطينية في الشمال اعتصاما تضامنيا مع د.عزيز دويك ابو امين منتدى مخيم البداوي 26-01-2012 21:05
تحالف القوى الفلسطينيه في الشمال يقيم اعتصاما بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-04-2011 21:42
تحالف القوى الفلسطينية يطالب الأونروا بالاغاثة الدائمة لسكان نهر البارد ابو امين منتدى مخيم البداوي 19-08-2007 13:19


الساعة الآن 16:37



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com